عادي

«الإمارات للدراجات» يحقق فوزه الثلاثين للموسم الحالي في جولة صقلية

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
image002

حقق السائق سيباستيان مولانو من فريق الإمارات للدراجات الهوائية فوزاً مذهلاً في المرحلة الأولى من جولة صقلية (2.1)، حيث تمكن الدراج البالغ من العمر 26 عاماً من الفوز بالمركز الأول، مساء أمس الأربعاء، في السباق، محققاً بذلك الانتصار الثلاثين لفريق الإمارات هذا الموسم.

وأقيمت المرحلة على مسار شاق بطول 179 كم انطلاقاً من أفولا وصولاً إلى ليكاتا، حيث اضطر مولانو إلى الحفاظ على هدوئه حتى اللحظات الأخيرة من السباق. وبفضل دعم زملائه في الفريق، تمكن الدراج الكولومبي من التقدم في الكيلومترات الأخيرة من السباق، بينما اندفع زميله ماكسيميليانو ريتشيزي في آخر300 متر من المسار ليضمن بذلك فوز مولانو بالمركز الأول متجاوزاً جميع المنافسين.

وشهدت المرحلة في وقت مبكر تشكّل مجموعة متقدمة من 3 دراجين تمكنوا من توسيع الفارق بينهم وبين المجموعة الرئيسية إلى نحو 8 دقائق، إلا أن فريق الإمارات تمكن من اللحاق بهم قبل 14كم من خط النهاية بفضل جهود كريستيان مونوز، وزميله جو دومبروسكي. كما قدم براندون ماكنالتي أداء قوياً إلى جانب أليساندرو كوفي الذي احتفل بعيد ميلاده يوم السباق، وبذلك أصبحت تشكيلة فريق الإمارات بأكملها في مقدمة السباق في آخر 10كم من المسار.

ومع اقترابهم من خط النهاية، انطلق الإيطالي فينشينزو ألبانيز (فريق إيولو-كوميتا) في أداء هجومي بما شكّل خطراً على جهود الدراجين المتخصصين بسباقات السرعة، لكن سرعان ما تمكنت تشكيلة فريق الإمارات من احتواء الهجوم ومساعدة مولانو في التغلب على منافسه الإيطالي في الأمتار الأخيرة من السباق، ليحقق بذلك فوزه الثالث لهذا الموسم.

وبفضل هذه النتيجة تصدّر مولانو ترتيب التصنيف العام للجولة، حيث سيشارك في المرحلة الثانية مرتدياً قميص التصنيف العام. وتقام المرحلة الثانية على مسار بطول 173كم انطلاقاً من سلينونتي وصولاً إلى مونديّو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"