عادي
بمقتضى شراكة بينهما لتطوير البحوث في مجال الأمراض

«الجليلة» تمول «محمد بن راشد للطب» ب 8 ملايين سنوياً

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
2

دبي:«الخليج»
أعلنت مؤسسة الجليلة، العضو في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إبرام شراكة بين «مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية» التابع للمؤسسة، و«جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية» لتطوير البحوث الطبية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ستخصص مؤسسة الجليلة ضمن اتفاقية الشراكة تمويلاً سنويّاً بقيمة 8 ملايين درهم لمصلحة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية دعماً لجهود الجامعة البحثية. وتهدف الشراكة إلى تشجيع الأبحاث الطبية، وتحسين جودة البرامج البحثية للجهتين بهدف إثراء منظومة البحوث الطبية المزدهرة في الدولة، كما ستسهم هذه الشراكة في توطيد التعاون بين الأطراف المؤثرة في الأوساط البحثية، إضافة إلى خلق الفرص أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمواصلة تعليمهم وتطوير مجالات مشتركة لدعم الأهداف البحثية للجهتين.

وقالت الدكتورة رجاء القرق، عضو مجلس أمناء مؤسسة الجليلة ورئيس مجلس إدارتها: «إن استثمار مؤسسة الجليلة في الأبحاث الطبية يؤكد مجدداً التزامها بدمج البحث والابتكار في نسيج استراتيجية الرعاية الصحية طويلة الأجل في دولة الإمارات، من أجل صون صحة المجتمع».

وتتعاون مؤسسة الجليلة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية معاً منذ التأسيس، وقدّمت المؤسسة حتى اليوم منحاً دراسية ل18 طالباً في مرحلة الدراسات العليا، ول17 طالباً في المرحلة الجامعية ممن يدرسون الطب في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، مستثمرة في ذلك 13 مليون درهم للارتقاء بالخبرات الطبية الإماراتية.

وقال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: «يُعدّ البحث العلمي مورداً في غاية الأهمية لاكتشاف طرق تشخيص الأمراض وعلاجها.

وستعزز هذه الاتفاقية أوجه القوة في المؤسستين، ونحن على ثقة بأن الجهود المشتركة ستكون ذات أثر إيجابي في الصحة العامة».

من جهته، قال الدكتور عامر شريف، نائب رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: «لدى مؤسسة الجليلة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية سجل حافل بالتعاون البناء؛ فقد حظينا بدعم مؤسسة الجليلة منذ تأسيس الجامعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"