عادي

«الشارقة للتراث» يستقبل الطلبة الجدد في يوم تعريفي

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت الإدارة الأكاديمية في معهد الشارقة للتراث حفل استقبال للطلبة الجدد في مسرح المعهد، تحت عنوان برنامج اليوم المفتوح لاستقبال الطلبة للعام الدراسي 2021 ـ 2022.

وتضمن البرنامج الحافل استقبال الطلبة والترحيب بالدارسين من قبل د. عبدالله الكتبي، مدير الإدارة الأكاديمية في المعهد، والتعريف بالبرامج التعليمية والساعات التدريسية، من قبل د. بسمة كشمولة، نائبة مدير الإدارة الأكاديمية، والتعريف بأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء جولة تعريفية في أروقة المعهد وأقسامه، ومن ثم إكمال متطلبات التسجيل، كما تضمن البرنامج توزيع هدايا تشجيعية على الدارسين، والتقاط صورة جماعية للدارسين وأعضاء الإدارة الأكاديمية. وأعرب الدارسون الجدد عن حماستهم وإعجابهم بالبرنامج واستعدادهم التام لخوض مسيرة التعلم في المعهد.

وقال د. عبدالله الكتبي: «كان يوماً حافلاً بالتفاعل والشغف، وسعدنا باستقبال الدارسين الجدد في مختلف مجالات التراث من خلال التسجيل في المؤهلات الفرعية المهنية المعتمدة من المركز الوطني للمؤهلات في وزارة التربية والتعليم، شهادة المستوى الخامس (مؤهل فرعي): جمع وتدوين وصون التراث الثقافي غير المادي، وترميم المخطوطات وصيانتها، والأعمال الإدارية في المؤسسات الثقافية والتراثية التي أعلنا عنها في وقت سابق، وكذلك برنامج التراث العمراني وبرنامج إدارة المتاحف، وانطلقت الدراسة لتكون خلال المرحلة الحالية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، بين التاسعة والنصف صباحاً حتى الرابعة والنصف بعد العصر، وسيكون نظام التعليم هجيناً، (مدمجاً).

ولفت إلى أن المعهد وفروعه كافة، يسعى دوماً إلى ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في عالم التراث، وتأكيد أهمية ومكانة التراث كأحد العناوين الكبيرة للهوية الوطنية والخصوصية، وقد حقق المعهد في مشواره الكثير على كل الصعد، وأصبح أحد أهم المحطات التي تعنى بالتراث محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وتتصل هذه الدبلومات بالتراث الثقافي بشقيه المادي وغير المادي، وهي الأولى من نوعها في العالم العربي، وتهدف إلى تهيئة وتدريب وتأهيل كوادر مهنية تُعنى بحفظ التراث الخليجي والعربي، في ظل طموح المعهد لرفد الميدان الثقافي والتربوي والسياحي بكوادر بشرية مزوّدة بالمعارف والمهارات اللازمة لإدارة فعالة للتراث الثقافي وحفظه وصونه وتعزيز الوعي بأهميته، من أجل المساهمة في بناء المعرفة الإنسانية وتنمية الاقتصاد الثقافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"