عادي

الكتبي يفتتح مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن

يستقطب أكثر من 2000 مشارك وزائر
23:55 مساء
قراءة دقيقتين

افتتح عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي، أمس الأحد، فعاليات الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن الذي يستمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نخبة من الخبراء والأطباء المختصين من المنطقة والعالم.

ويركز الحدث حصرياً على أمراض واضطرابات الأذن والرأس والرقبة الأكثر خطورة، ويعقد كحدث فعلي مع مكون افتراضي ما سيمكن الحاضرين من التواصل مع المتخصصين في جميع أنحاء العالم.

وقام الكتبي عقب الافتتاح بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر برفقة عدد من المسؤولين في قطاع أمراض واضطرابات الأذن والرأس والرقبة في الدولة اطلعوا خلالها على أبرز الخدمات والتقنيات الحديثة والتي تقدمها أبرز الشركات والعلامات التجارية في هذا المجال.

وقال البروفيسور أشكان منفرد أستاذ الجراحة وجراحة الأعصاب ومدير طب الأذن وطب الأعصاب في كلية جورج واشنطن للطب والمدير المساعد لبرنامج قاعدة الجمجمة في مستشفى جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة: إنه لمن دواعي سروري أن أكون موجوداً بشكل فعلي في هذا التجمع الكبير لأخصائيي الأنف والأذن والحنجرة من جميع أنحاء المنطقة والعالم حيث يعد مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن حدثاً له أهمية كبيرة.

وتناول الخبراء والمتخصصون خلال اليوم الأول للمؤتمر العديد من الموضوعات العلمية المهمة المتعلقة بطب الأذن مثل الورم الصفراوي واستئصال الخشاء ورأب الطبلة وزراعة القوقعة وإعادة التأهيل الدهليزي الشامل والطب المبني على الأدلة في طب الأذن والعصب الوجهي ورأب العظم وجراحة عظم الركاب وجراحة قاعدة الجمجمة والتعليم الجراحي في طب الأذن وغيرها من الموضوعات المهمة الأخرى.

ويقام بالتوازي مع المؤتمر معرض متخصص يجمع 30 شركة محلية وعالمية في طب الأذن وطب الأعصاب وجراحة قاعدة الجمجمة ما يجعله منصة لعرض أبرز التقنيات المتطورة بالإضافة إلى توفير فرص للتعاون وبناء جسور للتواصل مع الخبراء والمتخصصين في مجال طب الأذن.(وام )

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"