عادي

مؤتمر أمن الطيران المدني يختتم أعماله بحفل جوائز التميز

18:58 مساء
قراءة دقيقتين
سسبس

دبي: «الخليج»

اختتم مؤتمر أمن الطيران المدني 2021، الذي استمر ثلاثة أيام في دبي، بـ12 ورشة عمل في يومه الأخير. وقدم برنامج المؤتمر لأكثر من 700 متخصص في الصناعة ثروة من المعرفة والمناقشات القيّمة من خلال الجلسات الرئيسية والعروض التقديمية وورش العمل حول المخاوف الأمنية في عالم اليوم، وسط تحديات الجائحة والتهديدات المستقبلية.
وكرمت جوائز التميز أداء أفراد ومؤسسات في المجالات الرئيسية تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم مستقلة من جامعة «إديث كوان» في أستراليا الغربية من بين أكثر من 100 مشارَكة. ومنحت جائزة محترف العام إلى برنارد ليم، مدير أول العلاقات الدولية والأمن في وزارة النقل السنغافورية سنغافورة (الفائز) والعقيد مروان سنجل مدير مركز دبي لأمن الطيران المدني (الجدارة)، وحصل على جائزة أفضل موظف للعام موريس باديلا، مدير الامتثال في مجموعة «جلوبال إيليت» (الفائز)، وعطا الرحمن المفتش الفرعي في قوة أمن المطارات الباكستانية (الجدارة). وذهبت جائزة منظمة التدريب للعام إلى «سي إيه إيه إنترناشونال CAA International» (الفائز)، ومجموعة جلوبال إيليت (الجدارة)، ونال جائزة مدرب العام مايكل كيرن مدير التدريب الأمني في جت بلو إيرويز (الفائز)، وأحمد كمال صبح مدرب أمن الطيران في هيئة الطيران المدني المصرية (الجدارة). وحصدت جائزة منظمة العام «سيرتس أفييشن سكيوريتي» (الفائز)، ومديرية شرطة مطار البحرين الدولي (الجدارة). وفاز بجائزة فريق العام «بروجيكت سيف باجز- تيرمنال سيكيوريتي Project Safe Bags- Terminal Security (الفائز)، و«باتريك كين آند جي سي نولان»- أطلس إير (الجدارة).
وتم أيضاً تكريم «أوسبري Osprey»، و«ميدإبر Medaire» لتوفير معلومات لصناعة الطيران، وتسلم فيليب باوم، مدير عام جرين لايت ليمتد، جائزة خاصة تقديراً لإنجاز العمر في صناعة أمن الطيران.
وكان مؤتمر أمن الطيران المدني 2021ج عقد الأسبوع الماضي في دبي، برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وبمشاركة عدد من خبراء الأمن والمسؤولين الحكوميين وصناع السياسات والمهنيين من مختلف أذرع الصناعة. وحضر المؤتمر خوان كارلوس سالازار أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو). وروبرت كورتس وكيل وزارة النقل في المملكة المتحدة، وشيروبين أوكندي وزير النقل في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى عدد من الشخصيات وممثلي السلك الدبلوماسي. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"