عادي

زوارق أبوظبي تتأهب للمحطة الأخيرة من المونديال

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أبوظبي يتطلع للتفوق في جولة البرتغال

تصل، اليوم الخميس، بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مدينة فلا فيلها البرتغالية، للاستعداد والدخول في أجواء الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تستضيفها المدينة للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 17 زورقاً من 10 دول وينطلق سباقها الرئيسي الأحد المقبل.

ويدخل فريق أبوظبي المنافسات بزورقي «أبوظبي 35» بقيادة راشد القمزي، و«أبوظبي 36» بقيادة منصور المنصوري بطموح الفوز والتتويج للمرة الثالثة في تاريخه بلقب البطولة عبر القمزي الصغير.

ورفع القمزي، آمال الفريق في الفوز بلقب الموسم بعد أن حقق لقب الجولة الماضية التي أقيمت في مدينة ريبادورو البرتغالية، وأحرز 20 نقطة غالية رفعته للمركز الثاني في الترتيب العام برصيد 26 نقطة، خلف المتصدر حالياً الليتواني إدجراس ريابكو والذي يمتلك 29 نقطة.

وأعرب سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن تفاؤله الكبير بمواصلة الفريق تحقيق نتائجه الإيجابية في الجولة الختامية للبطولة، خاصة بعد إنهاء الجولة الماضية في المركز الأول.

وقال: «يستمر فريق أبوظبي في تحقيق المطلوب منه وهو تمثيل الإمارات بالشكل المشرف والإيجابي من خلال مشاركاته الدولية، وقد استثمرنا الجولة الماضية بشكل ممتاز وحقق القمزي النتيجة المأمولة، ونحن متفائلون في الجولة الأخيرة بمواصلة التميز للفوز باللقب».

وعن أهمية الجولة الختامية، أكد الرميثي، أن ما صاحب هذا الموسم من آثار للجائحة ترتب عليه الكثير من الاعتبارات، منها ضغط الجولات إلى 3 جولات فقط، وهو رقم جيد في ظل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في العديد من دول العالم لمواجهة آثار الجائحة.

وأضاف: «بالنظر للظروف الحالية فإن 3 جولات عدد جيد، وقد قررنا المشاركة منذ الجولة الأولى بما يعكس الرغبة في المنافسة على اللقب، ونريد أن تكون الفرحة إماراتية في الختام وأن يواصل القمزي إبداعه لتحقيق اللقب العالمي».

وأشاد الرميثي، بمستوى منصور المنصوري على زورق «أبوظبي 36»، خاصة أنه يشارك للمرة الأولى مع فريق أبوظبي هذا الموسم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2ddtb57e