عادي

شراكة دوائية بين «لايف فارما» في دبي و«إيبيكو» المصرية

لتوفير العلاج في الأسواق الإماراتية والخليجية والعربية
21:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

وقّعت مجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية المالكة لمصنع لايف فارما بمنطقة جبل علي بدبي، اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «إيبيكو»؛ لإقامة شراكة طويلة المدى لتوفير الأدوية عالية الجودة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار العلاقات الاستراتيجية والتاريخية المتميزة بين مصر ودولة الإمارات في كل المجالات، وقد تم توقيع الاتفاقية على هامش حضور مسؤولي شركة «إيبيكو» المصرية لمعرض «إكسبو 2020 دبي».

وأعلن الجانبان، أنه تم الاتفاق على تصنيع وتغليف وتصدير عدد من المستحضرات الطبية المختارة، مؤكدين أن هذا الاتفاق يعتبر نواة لإنشاء تعاون مشترك بين الجانبين لتوفير الدواء في السوق الإماراتية والخليجية والعربية.

وقع الاتفاقية، الدكتور مجدي فهمي الرئيس التنفيذي لشركة لايف فارما بدبي، والدكتور أحمد سعيد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (إيبيكو)، بحضور الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية، وأشرف حمدي، وزير مفوض تجاري، ورئيس المكتب الاقتصادي والتجاري في القنصلية المصرية بدبي، والدكتور عطية حسين مدير عام مكتب الخليج لشركة إيبيكو.

وأكد أشرف حمدي، وزير مفوض تجاري، رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالقنصلية المصرية بدبي، حرص وتوجيه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على توطيد وتعزيز كافة أشكال العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، مشيراً إلى أن القطاع الصحي الدوائي أحد أهم مجالات التعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة.

تعزيز التعاون

وأشار إلى أن جميع الجهات المعنية والمختصة بجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات، تعمل على هدف واحد، هو تعزيز التعاون والتنسيق، ورفع حجم المبادلات التجارية إلى مستويات تلبي طموح البلدين. من جهته، قال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية: «لن تؤدي الشراكة بين لايف فارما وشركة إيبيكو المصرية إلى إقامة تعاون بينهما لتوفير الأدوية عالية الجودة فحسب، بل إنها مثال على التعاون الطويل الأمد والتعاون بين البلدين».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"