عادي

«دبي آيس شو» أكبر حدث في الرياضات الجليدية

22:53 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد حارب والخاجة ومورزوف وكريلوف

دبي- أحمد مصطفى

ينظم مجلس دبي الرياضي، أكبر حدث في الرياضات الجليدية «دبي آيس شو»، ضمن احتفالات الدولة بعام الخمسين واستضافة إكسبو دبي 2020 الذي يجتمع فيه العالم تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وفي إطار نشر وتطوير الرياضات الجليدية في دبي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم فيه توقيع مذكرة تفاهم لتنظيم الحدث بين مجلس دبي الرياضي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، ودوري كونتيننتال للهوكي العالمي، ونادي اتش سي أفانغارد أومسك لهوكي الجليد.
وتحدث سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وألكسي مورزوف رئيس رابطة «دوري كونتيننتال للهوكي»، وألكسندر كريلوف رئيس نادي «إتش سي أفانجارد».
وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن تنظيم مباراة قمة الدوري العالمي لهوكي الجليد التي تضم أقوى فريقين في بطولة «دوري كونتيننتال للهوكي» والتي ستقام للمرة الأولى في دبي، إضافة إلى تنظيم فعاليات عدة للاستعراض على الجليد من بينها الاستعراض العالمي «الأميرة النائمة» وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021 في قاعة كوكاكولا أرينا.
وقال أمين عام مجلس دبي الرياضي: «يسرنا أن تستضيف دبي هذا الحدث العالمي الذي يقام هنا لأول مرة ويضم أبرز مباراة في دوري كونتيننتال لهوكي الجليد التي يشارك فيه أقوى فريقين في هذا الدوري العالمي، وهذا سيسهم في نشر وتطوير رياضة هوكي الجليد بالدولة، وسنحرص على أن يتم تنظيم هذا الحدث سنوياً في دبي ليكون من أبرز الفعاليات الرياضية على أجندتنا السنوية، ما يساهم في تعزيز التنوع في تنظيم الفعاليات الرياضية».
من جانبه، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «الهدف ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للفعاليات والألعاب الرياضية على اختلاف أنواعها، وكذلك دعم الجهود التي تسهم في نمو قطاع السياحة الرياضية في الإمارة».
وقال أليكسي موروزوف رئيس رابطة دوري كونتيننتال لهوكي الجليد: «نحن متحمسون لاستئناف منافسات هذا الدوري العالمي بعد توقف عامين تقريباً، ونحن سعداء بأن تكون دبي هي المستضيفة للحدث بعد هذه الفترة من التوقف».
وقال ألكسندر كريلوف، رئيس مجلس إدارة نادي «أفانجارد»: «نشكر الدوري العالمي للهوكي، على ثقته فينا لتنظيم هذا الحدث في دبي، كما نشكر مجلس دبي الرياضي ودائرة السياحة بدبي على دعهما لتنظيم هذا الحدث، التي يسعدنا كثيراً التواجد فيها، كما يسعدنا أن نمثل مدينة أومسك في اليوم الرسمي لروسيا في إكسبو دبي 2020، إنه لشرف لنا ومسؤولية كبيرة علينا، نحن أبطال حاليون ليس فقط على الجليد، لكن أيضاً في التسويق والتفاعل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"