عادي

الأكاديمية العربية للعلوم في الشارقة تعرض الحلول الرقمية للتعليم

23:02 مساء
قراءة دقيقتين
منصة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

تسلط الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية، الضوء على أحدث عروضها في التعليم والتدريب البحري، وكذلك أحدث أنظمة التقنيات التي تعتمدها في مرافقها التعليمية.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: «باتت التكنولوجيا مكوناً أساسياً من مكونات القطاع البحري، وإدراكاً منا لأهمية تطوير حلول رقمية في مجال عملنا، نسعى في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة للتحسين المستمر في أساليب العمل، ونهدف إلى تولي زمام القيادة في هذا القطاع من خلال اعتماد التكنولوجيا في أنظمة التعلم والتدريب والاستفادة من تقنيات المحاكاة والحلول الرقمية مثل تقنية البلوك تشين والبيانات الضخمة. وفي السنوات الأخيرة، غيرت التكنولوجيا من ملامح القطاع وحولته إلى صناعة أكثر كفاءة تؤثر بشكل مباشر في طريقة عملنا، وقد أسهمت هذه الحلول المبتكرة في تعزيز أمن القطاع وتحسين كفاءته. لذا، من المهم أن نتبنى هذه التغييرات فالأتمتة هي مستقبل قطاع النقل البحري».

وأضاف فرج: «تعد دولة الإمارات إحدى الوجهات الرئيسية لقطاع الأعمال البحري، وتستضيف العشرات من الشركات البحرية العالمية، ويتجاوز حجم تجارتها 280 مليار درهم، وفي ظل هذه المكانة الراسخة، تحتاج الصناعة البحرية إلى مؤسسات أكاديمية تسهم في تعزيز مجالات البحوث والتطوير في القطاع وتطوير الحلول والتقنيات الرقمية».

وقال الدكتور حسام شوقي، القائم بأعمال مدير فرع الأكاديمية في الشارقة: «بالنظر إلى التطورات السريعة في القطاع البحري، فإن تبني الأتمتة والتقنيات الحديثة بات أمراً ضرورياً، ويعد معرض جيتكس مهماً للغاية بالنسبة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، حيث نتطلع من خلال مشاركتنا إلى تسليط الضوء على الأنظمة الحديثة والحلول المتطورة التي نوفرها، بالإضافة إلى التعرف إلى أحدث التقنيات وحلول الأتمتة التي يتم عرضها في أسبوع جيتكس للتقنية».

وأضاف شوقي: «تقع دولة الإمارات على مفترق طرق التجارة العالمية، وتتمتع بموقع استراتيجي وتعد مركزاً بحرياً رائداً نظراً للبنية التحتية المتطورة التي تمتلكها، ومن المتوقع أن ينمو هذا القطاع عدة مرات خلال السنوات القليلة المقبلة، لذا، نحن بحاجة إلى ضمان أننا نمتلك أحدث التقنيات المبتكرة والحلول المتطورة لتوفير أعلى مستويات التدريب لطلابنا للارتقاء بالقطاع إلى آفاق جديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"