عادي

الجيش الفرنسي يقتل امرأة خلال مطاردة في مالي

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس- أ.ف.ب

قتل جنود فرنسيون امرأة، الاثنين، في منطقة غوسي شمال مالي، أثناء مطاردة شخصين تركا دراجة نارية تحمل سلاحاً وذخيرة، كما أعلنت رئاسة الأركان الفرنسية الثلاثاء، في بيان.

وخلال مهمة استطلاع فرنسية-مالية «في منطقة تم فيها رصد عناصر من مجموعة إرهابية مسلحة شرق غوسي»، رصد جنود فرنسيون «شخصين على دراجة نارية». وعندما رأى الرجلان الجنود الفرنسيين والماليين، «تخليا عن الدراجة النارية» وهربا إلى غابة صغيرة، بينما تم العثور على «بندقية هجومية وذخيرة وحقيبة عسكرية قرب الدراجة النارية» كما ذكرت رئاسة الأركان.

وبدأ الجنود «بمطاردة أحد الرجلين في الغابة، وأطلقت أربع أعيرة تحذيرية ليتوقف لكنه استمر في الهروب»، وفق المصدر نفسه.

ثم «استدار الشخص نحو الجنود الذين يطلقون النار عليه فتبين لهم أنها امرأة»، يشتبه في أنها أحد الفارين اللذين كانا على الدراجة النارية. وقالت رئاسة الأركان إنه «طلب من سكان أقرب قرية كشف هوية هذه المرأة» لكن «لا أحد يعرفها»، موضحة أنه سيتم دفنها في المكان. وخلص البيان إلى بدء تحقيق «لكشف ملابسات الحادث، وإلقاء الضوء بشكل كامل على هذا العمل القتالي».

يأتي هذا الإعلان بموازاة شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم القوة الفرنسية «برخان» بقتل فتاة تبلغ 13 عاماً، الاثنين، في غارة جوية على بلدة نتيليت جنوب غرب غاو. ونفت رئاسة الأركان الفرنسية بشدة هذه المعلومات، وقالت: «لم تكن هناك طائرات في هذه المنطقة أمس، ولا تحرك لقوة برخان على الأرض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"