عادي

تزويد 29 ألف مسكن بمستشعرات حرائق

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد الله الأحمد

دبي: «الخليج»

نجحت «اتصالات» في تركيب نحو 350 ألف جهاز استشعار للحرائق، ضمن برنامج «حصنتك» لأكثر من 29 ألف مشترك من الفلل السكنية على مستوى الدولة، لتأمين أعلى سبل الوقاية والحماية بالتعاون مع هيئات الدفاع المدني المعنية.

وقال عبد الله إبراهيم الأحمد، النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في «اتصالات» على هامش أسبوع جيتكس جلوبال أمس، إن الشركة تمضي قدماً في رقمنة الخدمات الذي تقوده تقنيات شبكة الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي والمعزّز، واتصال الآلات ببعضها، والبلوك تشين، والحلول السحابية لتغير من أنماط حياتنا ومستقبلنا نحو الأفضل.

ولفت الأحمد على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2021 أن الشركة وفرت قرابة 120 ابتكاراً جديداً من الحلول والخدمات الذكية والتقنية التي يظهر بعضها لأول مرة على مستوى العالم، متيحة للجهات الحكومية والخاصة الاستفادة من هذه التقنيات، لتعزيز مساعيها في مجال التحول الرقمي والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للأفراد والمجتمعات.

وقال الأحمد: إن اتصالات عرضت اختراعات وابتكارات للمرة الأولى، بهدف دعم الجهات الحكومية والخاصة والتي تدمج شبكة الجيل الخامس في حلول مخصّصة، لتسريع التحول الرقمي والتي يرتبط بعضها بالروبوتات بإمكانها إدارة مصنع بالكامل عن بُعد، وحلول ذكية للبلديات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"