عادي

الرئيس التنفيذي لاتصالات من إي آند: التحول الرقمي محور رئيسي ب«قمة الحكومات»

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي ل «اتصالات من إي آند»، التركيز خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات على 3 محاور رئيسية تشمل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والاستدامة.

وقال على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات، إن المحور الأول الخاص بالتحول الرقمي يأتي في ظل تحول شركات الاتصالات التقليدية إلى شركات تكنولوجيا عالمية.

وأضاف أن المحور الثاني وهو الذكاء الاصطناعي، يسلط الضوء بشكل كبير على دور شركات التكنولوجيا في تهيئة البنية التحتية اللازمة لهذه الخدمة حتى تؤدي دورها على أكمل وجه.

وقال إن «اتصالات من إي آند»، استثمرت في مراكز معالجة البيانات والحوسبة الطرفية والحوسبة السحابية، وكذلك الخدمات التي أطلقناها مثل انترنت الأشياء، وخدمات الأمن السيبراني من أجل القيام بدور فعال في عملية تمكين تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن المحور الثالث والأخير وهو الاستدامة، يعمل على تسليط الضوء على دور شركات التكنولوجيا في عمليات تقليل الانبعاث الكربوني، مشيراً إلى أن «اتصالات من إي آند» رائدة في هذا المجال.

وذكر أنه سيتم مشاركة كافة الممارسات والتقنيات التي قمنا بتطبيقها ومن بينها إطلاق أولَ موقع لشبكة الجيل الخامس خلال معرض إكسبو دبي، بصفر انبعاثات كربونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التزامًا منا بالمسؤولية البيئية والتميز التكنولوجي، مشيراً إلى أن موقع شبكة الجيل الخامس، المدعوم بالكامل بالطاقة المتجددة، يعمل على مواءمة الاستدامة مع التكنولوجيا اللاسلكية المتطورة؛ لتحسين السعة والتغطية.

وأوضح أن هذا الموقع يعزز البنية التحتية للشبكات الخضراء، ويسهم في توفير المزيد من الكفاءة في استخدام الطاقة خارج الشبكة بنسبة 100 %.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ak3mezws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"