عادي
تستضيفها دبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط

بطولة «تاي بريك تنس دبي» تنطلق الجمعة

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق

تنطلق، الجمعة، الدورة الافتتاحية من بطولة التنس «تاي بريك تنس دبي» من تقديم «زون»، نسخة المنافسات القصيرة والسريعة من رياضة كرة المضرب، والتي تستضيفها دبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وذلك في «كوكا كولا أرينا» الموجود ضمن «سيتي ووك».

وبعدما تم الإعلان عن مشاركة خمسة من أبرز لاعبي التنس في العالم، سينضم إلى الحدث لاعبَين إضافيين يتم الإعلان عن اسميهما قبل يوم واحد من تنظيم البطولة؛ حيث سيخوضان المنافسات إلى جانب النجم الفرنسي المتألق غايل مونفيس، والبريطاني المصنف رقم 2، دان إيفانز، والأمريكي تايلور فريتز، والألماني داستن «دريدي» براون، والهندي رامكومار راماناثان، وذلك في سعي للفوز باللقب والجائزة البالغة قيمتها 500 ألف درهم.

وضمن هذا الإطار، تم مؤخراً الإعلان عن مشاركة اللاعب بنجامين حسن الذي يمثّل لبنان في «كأس ديفيز» وحقق هذه السنة معدل فوز بلغ 71% على الملاعب بأسطح ترابية وصلبة.

وفي تعديل مشوق على حفل القرعة الذي يقام عادة قبل البطولة، سيكتشف اللاعبون هذه المرة خصومهم في الجولة الأولى للبطولة فقط خلال ليلة الحدث ذاتها ـ أي مباشرة قبل انطلاق المباريات. وهذا الأمر لم يحصل سابقاً ويعني أنه لن تكون هناك أية فرصة لمناقشة الاستراتيجيات مع مدربيهم أو توافر أي وقت للتحضير ـ وبالتالي فإن اللعب سيكون عفوياً بالكامل وفقاً لمجريات المنافسات.

وستقام أربع مباريات بين اللاعبين الثمانية، وسيخوض الفائزون في كل منها منافسات النصف النهائي، والتي يتبعها النهائي المشوق، وسيلعب الموسيقي ونجم برامج الراديو، كريس فايد، دور مقدم الفعالية، بينما سيتولى اللاعب المحترف سابقاً والفائز ثلاث مرات في تحديات «رابطة محترفي التنس»، مارك بتشي، دور التعليق على المباريات. وبعد مسيرته الاحترافية كلاعب، عندما احتل المرتبة رقم 80 ضمن التصنيف العالمي لدى «رابطة محترفي التنس» وهو في قمة أدائه، أصبح بتشي مدرباً لبعض أبرز اللاعبين بمن فيهم آندي موراي – والذي أدخله لائحة أول 50 لاعباً. وهو يعمل الآن كمعلق على بطولات التنس ومحلل مع «أمازون برايم» (Amazon Prime)، ITV وBBC.

وسيتواجد كل اللاعبين بجانب الملعب خلال البطولة وسيتم إجراء المقابلات معهم في نهاية كل مباراة بواسطة نجم آخر في رياضة التنس هي ماريون بارتولي التي فازت 8 مرات بلقب فردي رابطة التنس عن فئة السيدات وبثلاثة ألقاب لبطولات الزوجي. وكانت ماريون قد فازت بلقب فردي بطولات ويمبلدون في 2013 وستستثمر خبراتها في بطولة التنس بالنمط القصير والسريع.

وقال خالد العور، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي: «تستضيف دبي أبرز نجوم التنس الدوليين منذ عام 1993، ويتم اعتبار بطولات «رابطة محترفي التنس» و«رابطة لاعبات التنس» في دبي كأفضل المناسبات ضمن فئاتها من قِبَل اللاعبين بشكل منتظم».

وأضاف: «تحظى رياضة التنس بكثير من المتابعة والإقبال هنا، خصوصاً بين أوساط الوافدين، لذلك يسعدنا جداً جلب بطولة دولية بارزة أخرى إلى دبي وذلك بالتعاون مع شركائنا Boqin Live وراعي البطولة «زون»، فبطولات «تاي بريك تنس» تشكّل مفهوماً جديداً ومشوقاً، وتعتبر بطولة «تاي بريك تنس دبي» الحدث الأول في هذا المجال في الشرق الأوسط، كما أنه إنجاز أول آخر بالنسبة إلى دبي، مما يعزز سمعة الإمارة كوجهة مفضلة لاستضافة البطولات الرياضية الدولية، وكذلك النجوم الرياضيين والجمهور».

وختم: «تقام البطولة في واحدة من أحدث المنشآت الرياضية في المنطقة. ولقد استقطبت بعض أبرز اللاعبين الذين أثق بأنهم سيقدمون عرضاً ممتعاً للجمهور. لذلك، أنا متأكد أن الحضور يتطلع بشوق لأمسية جمعة مملوءة بالحركة والتشويق في كوكا كولا أرينا».

وستنطلق الفعاليات مع بطولة «تاي بريك تنس دبي» للشباب الناشئين، والتي أقيمت المباريات التأهيلية لها خلال أيام الجمعة الثلاثة الماضية، وسيخوض اللاعبون النهائيون من المجموعة، والذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة، المنافسات أمام الجمهور واللاعبين المحترفين قبل تحديد الفائز النهائي بينهم، كما أن هناك بطولة للناشئين البالغين، وسيجري تنظيم حفل رسمي لتوزيع الجوائز على الفائزين عن لقب الشباب ولقب البالغين في موقع الحدث.

وقال آدي ك. ميشرا، المؤسّس والرئيس التنفيذي لراعي البطولة زون: «نحن متحمسون جداً خصوصاً أن البطولة ستقام بعد أيام قليلة فقط، ولا يسعنا إلا انتظار مشاهدة الحركة والتشويق على أرض الملعب. وهذه البطولة هي الأولى ضمن بُعدٍ جديد لرياضة التنس في المنطقة. ولقد شهدنا مع بطولة الناشئين مدى الإقبال على هذه الرياضة ضمن مختلف الفئات العمرية. ومن الرائع فعلاً رؤية اللاعبين المحترفين وهم يتألقون في المباريات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"