عادي

حديقة العين تقدم 109 أنواع أطعمة للحيوانات

22:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

العين: منى البدوي

تطبق حديقة الحيوانات في العين نظاماً غذائياً صحياً متكاملاً للحيوانات الموجودة فيها بحيث تتناسب كميات الأطعمة ونوعياتها مع احتياجات كل نوع منها، وتقدم الحديقة يومياَ حوالي 109 أنواع من أطعمة الحيوانات الأساسية تتضمن الفواكه والخضراوات واللحوم، بالإضافة إلى الأسماك والبيض والدجاج وغيرها.

ويتم تحديد الكميات من قبل مختصين في الحديقة وذلك وفقاً لاحتياجات الحيوان اليومية، إذ يبلغ معدل كمية الطعام الذي يتناوله الأسد الأفريقي الذكر بشكل شبه يومي 6 كيلو جرامات من لحوم الجمال أو الأبقار، بينما تتناول الغوريلا يومياً 4.450 كيلو جرام من الخضراوات والفواكه.

ويتم التخطيط لشراء جميع احتياجات أطعمة الحيوانات في الحديقة بالتنسيق مع مسؤولي الأقسام المعنية، إذ يتم تحديد الكميات المناسبة من أطعمة أساسية ومكملات غذائية وأطعمة طازجة ومجمدة وجافة وغيرها لضمان توفير نظام غذائي صحي ومتكامل للحيوانات.

وتُحضر الأطعمة بكميات دقيقة حسب النظام الغذائي المحدد لكل حيوان ويتم مراعاة صحة الحيوان وعمره في هذا الجانب حيث يتم الأخذ في الاعتبار إنشاء أنظمة غذائية مختلفة لجميع فصائل الحيوانات الموجودة في الحديقة بالتنسيق مع مشرفي الحيوانات والطبيب البيطري.

وتحرص الحديقة على متابعة التغييرات التي تطرأ على احتياج الحيوانات من الناحية الغذائية نتيجة ظروف صحية مثل المرض أو الولادة وما يتطلب إحداث تغيير في النظام الغذائي من حيث كمية ونوع الوجبة بناء على التقارير الطبية البيطرية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"