عادي

«الإمارات للخدمات الصحية» تطلق مجلساً لممثلي المرضى

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم وذلك في إطار حرصها على تعزيز كفاءة وسلامة الرعاية في المؤسسات الصحية، وترسيخ أسس فكر جديد في العمل الحكومي انطلاقاً من منظور شامل، يتبنى مفهوماً متكاملاً لجودة الحياة بما يسهم بتحقيق التوازن والجاهزية لتحديات المستقبل.

وتتمثل أهداف المجلس الاستشاري لممثلي المرضى كجهة استشارية للمؤسسة في تحسين مستوى الرعاية الصحية، وتمكين مختلف فئات المجتمع من المساهمة في تعزيز جودة الخدمات الصحية، بالإضافة إلى تطوير قنوات التواصل مع مختلف فئات المجتمع، وتقديم الاستشارات والمقترحات التطويرية بهدف تحسين تجربة المرضى، واقتراح السياسات والمنهجيات والممارسات الداعمة للمنشآت الصحية التابعة لها.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية التي عقدها المجلس الاستشاري برئاسة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بحضور أعضاء المجلس الاستشاري من ممثلين للمرضى وعائلاتهم وممثلي المجتمع.

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن إطلاق المجلس الاستشاري لممثلي المرضى وعائلاتهم، يندرج ضمن استراتيجية المؤسسة لترسيخ الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض كأمر حيوي لنجاح جهود وبرامج المؤسسة، وذلك في إطار تعزيز ممارسات الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.

من جانبها أوضحت الدكتورة منى الكواري رئيس المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم في المؤسسة أن المجلس الاستشاري يمثل جزءاً مهماً من العملية الاستشفائية، من خلال تقديم الأعضاء رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تعزيز جودة الرعاية الصحية، وتوفير التغذية الراجعة على الممارسات والسياسات التي يجدها المرضى وذووهم مناسبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"