عادي
في تجربة رصدتها «الخليج»

7 دقائق محاكاة العيش في محطة الفضاء الدولية

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
thumbnail (7)

دبي: يمامة بدوان

«7 دقائق» محاكاة العيش في محطة الفضاء الدولية، من خلال نظارة الواقع الافتراضي، تهافت العديد من الزائرين على تجربتها في منصة مركز محمد بن راشد للفضاء، ضمن فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للفضاء في دورته ال72.

«الخليج» رصدت التجربة؛ حيث تمكنت من معايشة حياة هزاع المنصوري، رائد الفضاء الإماراتي على متن المحطة، وهو يتحدث باللغة العربية ويجري عدداً من المهام والتجارب، وتنقله بين أقسام المحطة المختلفة، مثل الأمريكي والروسي والأوروبي، كذلك رؤية فريق المحطة كاملاً، ورؤية كوكب الأرض عبر زجاج قبة المحطة.

وأوضح محمد هلال، طالب جامعي، أن أكثر ما لفت انتباهه في تجربة العيش بالمحطة الدولية، هو التفاصيل التي يمكن للفرد من مشاهدتها كأنه يتجول بحرية تامة داخل أقسامها، وهو ما جعله يعيد التجربة مرة ثانية، من أجل رؤية الفضاء الخارجي عبر زجاج قبة المحطة.

أما زميله سلطان العامر، فقال إن مشاهدة فريق رواد الفضاء الذي رافق هزاع المنصوري خلال مهمته على متن المحطة، عزز لديه شعور الفخر بوصول أول عربي وإماراتي للمحطة.

بينما ذكرت جاكي مورس، أن تجربة الواقع الافتراضي على متن المحطة، ورؤية أول رائد إماراتي يؤدي مهاماً علمية، يؤكد لها المكانة العالية التي بلغتها دولة الإمارات في القطاع الفضائي خلال فترة وجيزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"