عادي

«سيوا» ووفد فنلندي يبحثان تعزيز التعاون في تطبيق الأنظمة الذكية

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
مشاركون في اللقاء
السويدي وفوتيلاينن
الشارقة:
"الخليج"
بحثت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مع وفد فنلندي فرص التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التخزين الجوفي للمياه والأنظمة الذكية لإدارة الطلب على المياه، ونظام الربط الإلكتروني والتحكم والمراقبة للمحطات والنمذجة الهيدروليكية لشبكات النقل والتوزيع وأنظمة التبريد المركزي، وأنظمة الحماية الذكية للخزانات ومحطات الإنتاج والتوزيع وكفاءة الطاقة والحفاظ على البيئة .
جاء ذلك خلال استقبال سعيد السويدي، رئيس الهيئة، وعبدالله الشامسي، المدير التنفيذي، وعدد من مديري الإدارات بمقر الهيئة، بيكا فوتيلاينن، سفير التجارة والتنمية بوزارة الخارجية الفنلندية، ووفد من رجال الاعمال وممثلي عدد من الشركات الفنلندية المتخصصة في مجالات المياه والطاقة.
ورحب رئيس الهيئة بالوفد الزائر، مؤكداً تفعيل الشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات والتجارب مع كل الجهات والمؤسسات المحلية والعالمية لتطبيق أفضل الممارسات وإعداد وتطوير استراتيجية مستقبلية لمشروعات المياه الطاقة في إمارة الشارقة لمواجهة الطلب المتنامي عليها وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.
واستعرض خلال اللقاء محاور استراتيجية الهيئة ومشروعاتها خلال المرحلة القادمة. مشيراً إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن دراسة شاملة لشبكة المياه ووضع الخطط المناسبة لتطويرها لتناسب التطورات والإحتياجات المستقبلية للإمارة، وتطويرعمليات النقل والتوزيع لضمان وصول المياه لجميع المناطق، ووضع الحلول المناسبة لتقليل الفاقد من شبكات التوزيع وتحديد المشاريع المستقبلية لتطوير الشبكة والتحكم والمراقبة الذكية لشبكة المياه
فيما أكد فوتيلاينن، رغبة الشركات الفنلندية في تفعيل التعاون مع الهيئة في المشروعات المستقبلية لتعزيز قطاع المياه والطاقة والمبادرات البيئية وتطبيق الأنظمة الذكية في العمل.
واستعرض عدد من رجال الأعمال وممثلي الشركات الفنلندية الخدمات التي تقدمها الشركات وخبراتها في مجالات التخزين الجوفي للمياه والأنظمة الذكية للتحكم والمراقبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"