عادي

فارس المنصوري يتوج بطلاً لتحدي سيح السلم للقدرة

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توج الفارس فارس أحمد المنصوري بطلاً لسباق تحدي سيح السلم المفتوح للقدرة لمسافة 120 كم، الذي أقيم السبت، في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بمشاركة 136 فارساً وفارسة.

وحقق البطل اللقب على صهوة الجواد «زايزوم» المملوك لإسطبلات «إم 7» وسجل زمناً قدره 4:20:04 ساعة، متفوقاً على الفارس سالم محمد الكتبي الذي حل ثانياً بزمن 4:20:13 ساعة على صهوة الجواد «ويلومير إنكور»المملوك لإسطبلات «إم 7» أيضاً، والفارس منصور سعيد الفارسي، الذي جاء في المركز الثالث على صهوة الجواد «تاتارينو» والمملوك لإسطبلات «إم آر إم» وبزمن 4:20:15 ساعة.

وفي تفاصيل المنافسات، تصدرت الفارسة ميثاء محمد القبيسي المرحلة الأولى التي بلغت مسافتها 40 كم، على صهوة الجواد «آوترو القيبي» المملوك لإسطبلات «إف 3»، وقطعت المسافة في زمن قدره 1:22:54 ساعة، وحل الفارس فارس أحمد المنصوري ثانياً على صهوة الجواد «زايزوم» المملوك لاسطبلات لإسطبلات «إم 7» بزمن 1:23:01 ساعة، والفارس سالم محمد الكتبي ثالثاً على صهوة الجواد «ويليومير إنكور» المملوك لإسطبلات «إم 7» وبزمن 1:23:22 ساعة.

وحافظت الفارسة ميثاء محمد القبيسي على صدارتها في المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 35 كم، محققة زمناً قدره 1:20:15 ساعة، وتلاها الفارس أحمد صالح الشحي ثانياً على صهوة الجواد «أريزونا دو ساو» المملوك لإسطبلات البوادي بزمن 01:19:47 ساعة، وفي المركز الثالث حل الفارس فارس أحمد المنصوري على صهوة الجواد «زايزوم» المملوك لإسطبلات «إم 7» بزمن قدره 01:20:20 ساعة.

وشهدت المرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 25 كم، صعود الفارس فارس أحمد المنصوري إلى الصدارة محققاً زمناً قدره 1:02:11 ساعة، بينما تراجعت الفارسة ميثاء محمد القبيسي إلى المركز الثاني بزمن 1:02:35 ساعة.

ويتواصل نشاط مدينة دبي الدولية للقدرة الأحد، بإقامة السباق التأهيلي لمسافة 40 كم، يليه السباق التأهيلي الدولي يوم 10 من الشهر الجاري، فيما ينطلق سباق كأس المرموم للقدرة يوم الخميس المقبل.

توج الأبطال، اللواء خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، المدير العام للنادي، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وأشادا بالانطلاقة القوية للموسم وبمستوى المنافسات في سباق تحدي سيح السلم وبالنجاح الكبير الذي حققه جرياً على عادة سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"