عادي
استعرض وولي عهد لوكسمبورج علاقات الصداقة

محمد بن زايد يبحث ورئيس جزر القمر تطوير التعاون بين البلدين

21:15 مساء
قراءة 3 دقائق
جزر القمر
1
1

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الاثنين، غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.
ورحّب سموه - خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر - بزيارة رئيس جزر القمر، متمنياً له طيب الإقامة، وزيارة موفقة إلى الدولة.
وبحث الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر، وفرص تنميته في مختلف الجوانب، الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية، بما يسهم في فتح آفاق جديدة أشمل للتعاون المشترك، وما يعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
كما تناول أهمية معرض «إكسبو 2020 دبي».
حضر مجلس قصر البحر .. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي وسمو الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وسعيد محمد سعيد مرشد المقبالي سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة.
وحضر اللقاء من جانب جزر القمر مسيري حميد وزير الانتاج والسياحة وناصر طاهر سفير جمهورية جزر القمر لدى الدولة.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الأمير غيوم ولي عهد دوقية لوكسمبورج الذي يزور البلاد حالياً.
ورحب سموه ـ خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر ـ بزيارة ولي عهد لوكسمبورج والوفد المرافق.. متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق خلال زيارته إلى الدولة.
وبحث سموه وولي عهد لوكسمبورج.. علاقات الصداقة وجوانب التعاون خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتسهم في فتح آفاق جديدة للعمل المشترك بين دولة الإمارات ولوكسمبورج.
كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا والموضوعات التي تهم بلديهما وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وتناول اللقاء الذي جرى في قصر البحر، أجندة المنتدى الاقتصادي العالمي خلال الفترة المقبلة.. إضافة إلى معرض «إكسبو 2020 دبي»، ودوره في تعميق الشراكات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مختلف دول العالم، وتعزيز التعاون في سبيل التعافي العالمي من آثار جائحة «كورونا».. إضافة إلى بناء جسور التفاهم والتعارف بين الثقافات والحضارات.
كما تطرق الجانبان إلى «حوار التوجهات الكبرى للمستقبل» الذي تنظمه حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، يومي 11 و12 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
حضر اللقاء سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"