عادي

مؤسس مختبر أبحاث جوجل يجمع 57 مليون دولار لمشروعه الناشئ

15:00 مساء
قراءة دقيقتين
جمع أندرو نج، رائد الذكاء الاصطناعي، ومؤسس مختبر أبحاث (Google Brain)، 57 مليون دولار من المستثمرين لمشروعه الناشئ «Landing AI»، في تقييم لم يتم الكشف عنه بعد.
وأسس أندرو، كبير العلماء السابق في «بايدو» الصينية، شركة «Landing AI» في بالو ألتو عام 2017، وهي تركز على توفير أدوات الذكاء الاصطناعي وبرامجه للشركات الصناعية من أجل تفعيل وظائف المراقبة البصرية الخاصة بمنتجاتهم.
ويتيح البرنامج لأجهزة الكمبيوتر استخلاص معلومات مفيدة من الصور ومقاطع الفيديو الرقمية، ويمكن استخدامه لمساعدة السيارات ذاتية القيادة على تحديد محيطها بشكل دقيق، كما بإمكانه تحديد العيوب في رقائق أشباه الموصلات، أو الخدوش والانحناءات على شاشات الهواتف الذكية والمكونات عند تصنيعها.
وقال أندرو لشبكة «سي إن بي سي»: «نعمل على خلق أدوات من شأنها نشر أنظمة الذكاء الاصطناعي بنجاح وسهولة وفاعلية للمصنعين». مضيفاً أنه ينوي نقل الذكاء الاصطناعي إلى صناعات أخرى غير منصات الإنترنت الاستهلاكية مثل جوجل وبايدو.
ومن بين عملاء «Landing AI» شركة تصنيع الأدوات الصناعية الأمريكية «ستانلي بلاك آند ديكر»، وشركة «فوكسكون» التايوانية المصنعة للإلكترونيات.
وشاركت كل من «إنتل كابيتال»، وصندوق رأس المال الاستثماري الذي تستخدمه سامسونج «Samsung Catalyst Fund»، و«إنسايت بارتنرز»، بالإضافة إلى مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندي في جولة التمويل الأولى للشركة من الفئة «A».
يُذكر أن حجم الأموال المتدفقة إلى الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي قد ازداد بشكل مطرد خلال العقد الماضي. وتتوقع شركة Dealroom لتحليل رأس المال الاستثماري أن يضخ المستثمرون حوالي 90 مليار دولار لهذا العام، ارتفاعاً من 60 مليار دولار في عام 2020.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"