عادي
برعاية عبدالله بن سالم القاسمي

الحمرية يستضيف «خليجية وعربية» التجديف

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
جاني وعارف والشامسي خلال المؤتمر الصحفي

الحمرية: عصام هجو
كشف نادي الحمرية في مؤتمر صحفي نظمه في مقره عن اكتمال كافة التحضيرات لتنظيم واستضافة النسخة الأولى من البطولة الخليجية للتجديف الشاطئي والتي ستنطلق 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وعلى مدى يومين على شاطئ بحر الحمرية الرائع.

تنطلق البطولة العربية للتجديف الحديث في 25 الجاري وبعد البطولة الخليجية، وستكون البطولتان برعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة.

ويشارك في البطولة الخليجية: الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر، وفي البطولة العربية، أضاف إليه المنتخبات الخليجية المذكورة، منتخبات مصر والسودان وليبيا والمغرب وتونس والجزائر وفلسطين والصومال.

وأشار عبد الملك جاني رئيس اللجنة العليا المنظمة، أن البطولتين تفخر برعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، وأوضح أن كافة الترتيبات تم الانتهاء منها والتحضير لها بعد بحث مختلف الأفكار والتنسيق بين اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث والاتحادات الخليجية والعربية للارتقاء بالكفاءة التنظيمية وتوفير كافة الإمكانات اللوجستية في ظل تمتع شاطئ الحمرية بإمارة الشارقة بمقومات مميزة تمنح البطولة نجاحاً كبيراً.

بدوره، أشار جمعة عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة والمشرف على البطولتين إلى أن هذا التنظيم يأتي تتويجاً لمسيرة قطعها النادي طوال أكثر من عقد من الزمن في الاهتمام بالرياضات المائية وتأهيل اللاعبين الذين هم أعضاء المنتخب الوطني والممثلون للدولة في كافة المشاركات الخارجية.

وأوضح الشامسي أن اللاعبين حالياً في معسكر داخلي للإعداد للمشاركة الحالية في البطولتين بغية المنافسة على المراتب الأولى.

ويذكر أن نادي الحمرية يمتلك فندقاً مميزاً استقبل فيه الفرق التي أجرت معسكراتها الشتوية سابقاً. وتحدث بعدها عارف إبراهيم الهرنكي رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث عن أهمية البطولتين وما تحظى به من مشاركة لافتة هي الأكبر خليجياً وعربياً في ظل تسابق الدول على تأهيل لاعبيها للمشاركة في منافساتها، وأوضح أن التنسيق متواصل وجارٍ مع الاتحادات المماثلة الخليجية والعربية لتقديم بطولة هي الأولى من حيث المكانة والتنظيم.

وتقدم عارف إبراهيم الهرنكي رئيس الاتحاد الإماراتي للتجديف الحديث بخالص الشكر وعظيم الامتنان لمجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة ولنادي الحمرية على هذه الجهود والتكامل من أجل الخروج بأحداث مشوقة ترقى باسم رياضة الإمارات والرياضة في إمارة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"