عادي

رتبة جديدة لولي العهد الأردني.. ومقطع فيديو يثير تفاعلاً

12:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ولي العهد الأردني
ولي العهد الأردني


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحظة استقبال الملكة رانيا العبد الله بالأحضان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ونجلها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بعد ترفيعه لرتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية.
وأظهر الفيديو انتظار الملكة نزول الأمير الحسين من السيارة صحبة والده الملك عبد الله الثاني، حيث استقبلتهم بحفاوة. وتم تداول المقطع المصور في منصات التواصل الاجتماعي.
وقد احتفلت الملكة رانيا بترقية ولي العهد عبر حسابها الرسمي على «إنستغرام»، بنشر صورة جمعتها به وبالملك، وعلقت: «يا محلى النجوم على كتفك، مبارك ترفيعك ومبارك لرفاقك. فرحتي من فرحة أهاليهم، عين الله ترعاكم جميعاً».
وقلّد الملك عبدالله الثاني، الأمير الحسين ولي العهد، برتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية، يوم الخميس 11 نوفمبر 2021، وكتب العاهل الأردني على «تويتر»: «ولدي الحسين، تمنياتي لك بالتوفيق والسداد بمناسبة ترفيعك إلى رتبة نقيب في الجيش العربي المصطفوي، لتمضي إلى الأمام مع رفاق السلاح وتبقى الفارس الهاشمي الذي نذرته لخدمة وطنه وشعبه الأردني الوفي وأمتيه العربية والإسلامية».
ويذكر أن ولي العهد الأردني تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في 2017. وحصل على العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، في مجال العمليات الخاصة والقفز المظلي، والقوّات البحرية، والطيران العمودي.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية أن الأمير الحسين، يخدم منذ نحو 9 شهور، في كتيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني الآلية/1 الملكية (أم الجيش)، التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، قائد فصيل مشاة آلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"