عادي

أوقاف الشارقة تستلم تركة محسنة لا وارث لها

02:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

من منطلق حرص دائرة الأوقاف في الشارقة الدائم على استدامة الوقف ونهضته، وسعيها الدؤوب إلى المحافظة على تركات من لا وارث له من خلال النظارة عليها والاهتمام بها وإحياء ذكرها.

تسلمت الدائرة شيكاً من محكمة دبا الحصن الاتحادية بمبلغ 110 آلاف درهم باسم المحسنة عائشة عبيد محمد رحمها الله تعالى، وذلك بعد عقد عدة جلسات قضائية للتأكد من تركتها، حيث سيصرف ريعها للفقراء والمساكين وطلبة العلم. وأفاد طالب المري مدير عام الدائرة إلى البدء منذ عام (2015) في تفعيل المادة (360) من قانون الأحوال الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تم إدراجها لاحقاً في المادة رقم 52 في القانون رقم 8 لسنة 2018 بشأن الوقف في إمارة الشارقة: «تكون تركة المتوفى مواطناً أو مقيماً في الإمارة ولا وارث له وقفاً خيرياً باسمه للفقراء والمساكين وطلبة العلم وتكون النظارة فيها للدائرة، ما لم تكن تركة المقيم خاصة بأنظمة دولته»، حيث تم تثبيت عدد (12) تركة في محكمة الشارقة الشرعية منذ ذلك الحين.

وأضاف: أدعو أفراد المجتمع إلى نشر المسؤولية المجتمعية والإبلاغ عن التركات التي لا وارث لها لتحقيق مصلحة المتوفى في إحياء ذكره، ومنفعة للمجتمع من خلال توجيه ريع الوقف للأعمال والمساهمات الخيرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"