عادي

«استشاري الشارقة» يطلع على أعمال دائرة الأوقاف

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع لجنة المرافق مع مدير عام الدائرة

الشارقة: «الخليج»

اجتمعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مع طالب المري مدير عام دائرة الأوقاف بالشارقة، واطّلعت على مختلف المشاريع الوقفية والخدمات المتطورة التي تقدمها الدائرة في إطار سياساتها المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر دائرة الأوقاف بمدينة الشارقة في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.

ويأتي الاجتماع في سياق حرص اللجنة على التواصل مع كافة الدوائر الحكومية، ترسيخاً لأدوار المجلس الاستشاري البرلمانية في إطار اطلاعه على أدوار الدوائر، ودعمه لتمكينها من مواصلة جهدها وتجويد خدماتها.

وأكد طالب المري مدير عام دائرة الأوقاف، أن الدائرة تسعى إلى مواصلة جهودها في تطوير منظومة خدماتها ومواكبتها لمتطلبات مسيرة التنمية، وفق توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والاهتمام بالوقف وتنمية مصارفه وموارده المالية.

وعرضت الدائرة شرحاً عن جهودها في تعزيز العمل على تنمية الوقف في الشارقة، وأعمال النظارة التي تتولاها على الأوقاف، ورعايتها واستثمارها وإدارة أموالها وصرف ريعها في حدود شروط الواقف.

بعدها تناوب أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة في طرح عدد من المحاور الخاصة بتطوير خدمات دائرة الأوقاف، وما تتولاه من أدوار في تنمية الوقف وريعه، فضلاً عن الجهود المبذولة في تشجيع المجتمع على أعمال البر في مجال الوقف.

وتطرقوا إلى عدد من الأسئلة التي شملت بعض الموضوعات والاستفسارات الخاصة بأعمال الدائرة، وبيان دورها في تسهيل مشاركة الأفراد والمحسنين في الوقف، وإدارة الأصول الوقفية واستثمار الأموال الوقفية والنشر الإعلامي لتلك الأعمال الوقفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxffuuw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"