عادي

«دبي الطبية» تكرّم الدكتور أحمد كاظم «أول طبيب إماراتي»

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت مدينة دبي الطبية، المنطقة الحرة المتخصصة بالرعاية والرفاهية الصحية في الإمارة، تكريم الدكتور الراحل أحمد كاظم، أحد أبرز الأطباء في تاريخ الدولة وأولهم، بإطلاق اسمه على أحد مبانيها الرئيسية.

وفي عام 2014 تم تكريم الدكتور أحمد كاظم كونه أول طبيب إماراتي في الدولة من قبل جائزة أوائل الإمارات. وتعطى هذه الجائزة إلى أوائل الإمارات الرواد في مجالاتهم، تكريماً لخدمتهم المتفانية واحتفاءً بإنجازاتهم المتميزة.

وحصل الدكتور كاظم على شهادة الطب في عام 1950 وبدأ بممارسة مهنته طبيباً في عام 1955، وكرّس حياته لرعاية المرضى داخل الدولة وخارجها لأكثر من 60 عاماً، وتوفي أخيراً عن عمر ناهز 89 سنة قضاها في خدمة الإنسانية.

وتكريماً لجهوده المتفانية في مهنة الطب، أطلقت مدينة دبي الطبية إسم الدكتور كاظم على أحد مبانيها الرئيسية، وهو المبنى رقم 33، تقديراً لمساهماته في قطاع الرعاية الصحية في الدولة وتخليداً لذكراه الطيبة.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع نهج مدينة دبي الطبية في تكريم الأسماء اللامعة من الأطباء والفلاسفة والعلماء الذين أدوا دوراً رئيسياً في تشكيل قطاع الرعاية الصحية في المنطقة وخارجها، حيث قامت المدينة الطبية منذ بداية تأسيسها بتكريم اشهر العلماء البارزين في القطاع الطبي عبر التاريخ من خلال تسمية مبانيها ومجمعاتها الطبية بأسمائهم تقديراً وعرفاناً لمساهماتهم الجليلة في خدمة الإنسانية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"