عادي

«تنفيذي الشارقة» يخفض المخالفات المرورية 50% احتفالاً باليوم الوطني

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
تنفيذي الشارقة

الشارقة:«الخليج»
 ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، في مكتب سموّ الحاكم، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي.
ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الحكومية المهمة الرامية إلى تطوير الأعمال والخدمات الحكومية في الدوائر والهيئات، فضلاً عن الاطلاع على المشروعات التنموية في القطاعات كافة، بما يواكب التنمية الشاملة في إمارة الشارقة.
واعتمد المجلس، وضمن الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، خفض المخالفات المرورية بنسبة 50% من قيمتها، مع إلغاء النقاط المرورية وحجز المركبات، باستثناء المخالفات المرورية المشددة، بدءاً من 21 نوفمبر 2021 إلى 31 يناير 2022.
كما اعتمد المجلس مشروع قانون بتنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم، الذي يشتمل على البنود القانونية المعنية بالأهداف والاختصاصات، وبنود التشكيل الإداري والتنظيم المالي للأكاديمية. ووجه المجلس بإحالة مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة استكمالاً لدورته التشريعية.
واطلع المجلس على تقرير عن مؤشرات التعليم الخاص في إمارة الشارقة خلال جائحة «كورونا»، وصولاً إلى مرحلة التعافي، وتضمن التقرير أبرز الجهود التي بذلتها هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بالتنسيق مع الجهات المختصة والمدارس في تقييم الوضع التعليمي ودراسته، والتكيف السريع مع الوضع الصحي، ابتداءً من الانتقال إلى التعليم عن بُعد، وتأهيل الوسائل التقنية والعاملين في المنظومة التعليمية وتقييمها، وحتى العودة إلى التعليم الحضوري مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية في المدارس.
وأشاد المجلس بدور الهيئة في التعامل مع الجائحة، والجهود التي بذلتها لتطوير المنظومة التعليمية بكل فئاتها، بتوجيهات ومتابعة مباشرة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ما انعكس على العودة التدريجية للدراسة الحضورية ورفع مستوى العاملين في المنظومة التعليمية.
وناقش المجلس عدداً من المقترحات التي قدمتها هيئة الطرق والمواصلات، والمعنية بدعم وسائل النقل وتطوير منظومتها، بأفضل آليات التشغيل لمركبات الأجرة في إمارة الشارقة، وتوفير مختلف أنواعها لكافة المدن والمناطق.
ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتعزيز منظومة النقل في الإمارة، وتوفير خدمات مميزة، عبر أفضل الشركات العاملة في القطاع وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"