عادي

«دوكاب» تصدر 60% من إنتاجها إلى الخارج

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
محمد المطوع

أبوظبي: عدنان نجم

أكد محمد المطوع الرئيس التنفيذي لمجموعة «دوكاب» أن معرض «أديبك» يجسّد فعالية استثنائية تجمع بين أصحاب الرؤى والأفكار المميزة من قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات وقطاعات الطاقة الأوسع. يشكل المعرض فرصة مثالية لاستعراض حلولنا واستكشاف الفرص التي تنسجم مع مسار نمونا المستدام «طاقة للتغيير». وخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت وحدة قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات في «دوكاب» نمواً متسارعاً في دولة الإمارات وأنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وقال المطوع في حديث ل«الخليج»:«تعتبر«دوكاب» شركة رائدة على المستويين الإقليمي والعالمي في مجال توريد الكابلات لاستخدامات النفط والغاز والبتروكيماويات وهي مزود الحلول المفضل للمشاريع المحلية والعالمية الكبرى بفضل قدرتها على توفير مجموعة متكاملة من حلول الكابلات عالية الكفاءة من حيث التكلفة، وتشمل كابلات الطاقة والتحكم والأجهزة إلى جانب مجموعة متكاملة من الملحقات. تشارك مجموعة «دوكاب» حالياً في العديد من مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات الكبرى في المنطقة. وتجسّد «دوكاب» شريكاً مثالياً لبرامج تعزيز القيمة المحلية المضافة في دولة الإمارات، مثل البرامج التي تديرها«أدنوك».

وتابع المطوع بالقول:« دولة الإمارات هي أكبر أسواقنا على صعيد منتجات الكابلات والأسلاك، حيث تورد «دوكاب» منتجاتها لعدة مشاريع رائدة في الدولة مثل مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومترو دبي «مسار 2020»، ومطار أبوظبي، وغيرها الكثير. ومن جهة أخرى، نصدر نحو 60٪ من إجمالي إنتاجنا إلى الأسواق الخارجية، حيث شهد حجم صادرتنا على مدار السنوات الماضية نمواً ملحوظاً بالتزامن مع توسيع نطاق أعمال الكابلات والمعادن على مستوى العالم. وفي الآونة الأخيرة، استطعنا توسيع نطاق صادراتنا بسرعة لافتة بفضل الطلب القوي على منتجات قضبان النحاس وقضبان الألمنيوم.

وفي ما يتعلق بأداء الشركة وأرباحها في العام الماضي، أجاب المطوع:«أود اختصار عن نتائجنا في عام 2020. فرغم التحديات الجسيمة التي فرضتها جائحة كوفيد-19، واصلت «دوكاب» عمليات الإنتاج دون تخفيض طوال العام، وسجلت بالفعل زيادة بنسبة 36٪ في الأرباح مقارنة بالعام 2019 على الرغم من الظروف العصيبة التي شهدتها مختلف أنحاء العالم، وقد نجحنا بتحقيق هذه النتائج الاستثنائية مع مواصلة تقديم خدماتنا المتميزة لعملائنا في المنطقة والعالم وفقاً لأرقى معايير التميز التي لطالما اشتهرت بها«مجموعة دوكاب».

وأضاف:« أما بالنسبة لبقية العام 2021، فتركز استراتيجيتنا على أولويتين رئيسيتين، الأولى هي مواصلة الابتكار في عدة قطاعات، منها قطاع الطاقة عبر مشاريع الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو الطاقة النووية أو مشاريع النفط والغاز، والثانية هي السعي لتوسيع حضورنا العالمي ودخول أسواق جديدة. وسيعمل مجلس إدارة «مجموعة دوكاب» على دعم المرحلة القادمة من توسع المجموعة تماشياً مع أرقى معايير السلامة والاستدامة الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"