عادي
في «إكسبو 2020 دبي»

نهيان بن مبارك يفتتح منتدى قيادة الأعمال الآسيوي اليوم

23:11 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك وجانب من المتحدثين

دبي: «الخليج»

يمثل التسامح والشمول الموضوعين الرئيسيين اللذين يقوم عليهما معرض «إكسبو 2020 دبي» في شهر نوفمبر، وستسهم الجلسات النقاشية في منتدى قيادة الأعمال الآسيوي في تعزيز هذا السرد، من خلال استضافته لعدد من الرواد في شتى المجالات والعاملين في المجال الإنساني في المناقشات القوية التي ستشهدها النسخة الثانية من اللقاءات الهجينة التي ستعقد اليوم 22 نوفمبر في «إكسبو 2020 دبي»، ضمن النسخة الخامسة عشرة لسلسلة المنتدى.

وبعد نجاح اللقاء الأول الذي عقد في أكتوبر، سيكون تركيز الجلسات في نوفمبر على الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا لتعزيز الشمول في التعليم والمجتمع.

ويعقد المنتدى كما جرت العادة، بحضور ورعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لمعرض إكسبو 2020 دبي، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد ودبي العطاء، أكبر منظمة غير حكومية لدعم تعليم الأطفال المهمشين في العالم.

وستكون الكلمة الرئيسية التي سيلقيها سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أبرز مجريات الحدث، لتسليط الضوء على دور إكسبو في تحفيز التعددية الثقافية، والحاجة إلى زيادة الدعوة إلى الترابط على الساحة العالمية.

وإضافة إلى اللمسة الإنسانية التي تحملها هذه المناقشات، ستكون هناك جلسة نقاشية خاصة مدعومة من الأمم المتحدة، وبمشاركة عدد من الخبراء، بمن فيهم طارق القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة ل «دبي العطاء»، والدكتورة دينا عساف، المنسق المقيم للأمم المتحدة، ونائب المفوض العام للأمم المتحدة في «إكسبو 2020 دبي»، وماجد العصيمي، سفير اليونيسف الوطني ورئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، وذلك بهدف لفت الانتباه إلى دور التكنولوجيا في بناء منظومات التعلم عبر الإنترنت، وعلى نحو يؤدي إلى تحقيق الشمول والتنوع.

وتحظى سلسلة الجلسات النقاشية الشهرية بالدعم من مجموعة مرموقة من الجهات، بما في ذلك مجموعة «أديتيا بيرلا» الهندية التي تبلغ قيمتها السوقية 45 مليار دولار، و «زاند» أول بنك رقمي في العالم يقدم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، وموانئ دبي العالمية و«اتصالات»، أسرع شبكة جوال في العالم.

وسيتم بث الحدث عبر المنصات الافتراضية لجمهور يصل عدده إلى 30,000 شخص من خلال المنصة الافتراضية المتطورة الخاصة بالمنتدى، وستشهد الجلسات حضور جمهور غفير من قادة الصناعة البارزين من دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

ويحظى المنتدى بالرعاية من مجموعة قوية من الشركاء، بمن فيهم «سي إن بي سي العربية» (شريك البث التلفزيوني) و«هندوستان تايمز» و«خليج تايمز» و«عرب نيوز» و«مسقط ديلي» (الشركاء الإعلاميون) ومنظمة اليونيسف واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية و(الشركاء الاستراتيجيون).

لحضور الجلسات النقاشية للمنتدى افتراضياً، يمكن التسجيل مجانًا على www.ablf.com.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"