عادي

«أمان يا بلادي» يناقش تكامل المدارس والأسرة في تنشئة الأجيال

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
ضيوف برنامج «أمان يا بلادي»

الشارقة: «الخليج»

استعرض الرائد مانع علي النقبي، مدير فرع التوعية وحماية الأسرة بمركز الدعم الاجتماعي بشرطة الشارقة، الجهود التي تبذلها الأسرة لضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة لأطفالهم ضد الظواهر السلبية المنتشرة، وجاء من أبرزها ظاهرة التنمر. مؤكداً أهمية دور الوالدين في حماية الأبناء من الإساءات التي قد يتعرضون لها في الواقع.

جاء ذلك خلال استضافته الأحد في برنامج «أمان يا بلادي»، الذي تعدّه إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبثّ على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة ‏الشارقة كل أحد في تمام التاسعة والنصف صباحاً.

وأشار الرائد لنقبي ‏إلى الادوار المشتركة التي تقوم بها المرافق التعليمية إلى جانب دور الأسرة في تنشئة أجيال المستقبل ومواجهة التحديات السلوكية المختلفة وطرق علاجها ومحاربتها بالطرق العملية المستحدثة.

وأوضح الضيف الثاني في البرنامج الرائد خليل الحمادي، محاضر في برنامج الثقافة الامنية، ‏مشروع الثقافة الأمنية الذي ترعاه وتنفذه القيادة العامة لشرطة الشارقة، لإثراء ثقافة الأبناء في مختلف المراحل الدراسية بالمعلومات والمعارف الأمنية المختلفة، التي تسهم بشكل كبير في التقليل من انتشار السلوكات والظواهر السلبية في المجتمع.

مشيراً إلى حرص شرطة الشارقة إلى خلق جيل واعٍ من الطلاب، لتقليل معدلات الانحراف السلوكي بينهم، وغرس ثقافة أمنية تقوم على أسس منهجية واضحة، هدفها الأساسي القضاء على المشكلات والظواهر السلبية التي يعانيها المجتمع المدرسي.

وفي سياق منفصل تحدث عبر الهاتف المقدم ماجد العسم مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، عن انطلاقة المنصة التوعوية على شاطئ مدينة خورفكان، تحت شعار «ملتزمون يا وطن.. المخدرات آفة»، التي انطلقت بتنظيم إدارة مكافحة المخدرات، بهدف توعية الزوار من مختلف الشرائح وخاصة الشباب بمخاطر المخدرات وآثارها السلبية.

كما تحدث عبر الهاتف النقيب سعود الشيبة، مدير فرع التوعية والإعلام المروري بشرطة الشارقة، عن القرار الصادر من المجلس التنفيذي لامارة الشارقة بمناسبة احتفال الدولة بيوبيلها الذهبي وباليوم الوطني الخمسين والمتمثل في خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50 % الذي سيبدأ العمل به من 21 نوفمبر وحتى 31 يناير 2022. مشيراً إلى ان هذا القرار سيشمل جميع المخالفات المسجلة، عدا المخالفات المشددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"