عادي

صحة دبي و«اتصالات» و«دو» تدعم مشروع الملف الصحي الموحد

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين
ممثلو صحة دبي وشركتي اتصالات ودو عقب توقيع الاتفاقية

دبي:«الخليج»

وقَّعت هيئة الصحة في دبي اتفاقيتي شراكة استراتيجية مع مجموعة الإمارات للاتصالات «اتصالات» وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» لتكونا المزود المعتمد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمشروع الملف الصحي الموحد «نابض».

يستهدف مشروع «نابض» - الذي يعد جزءاً من برنامج تبادل المعلومات الصحية في دبي- ربط كافة الجهات الصحية الخاصة والحكومية في الإمارة بقاعدة بيانات ومعلومات صحية واحدة عبر الملف الصحي الإلكتروني الموحد.

وبمقتضى الاتفاقية تقوم الشركتان بدعم مشروع نابض لتوحيد السجلات الطبية ومساندة هيئة الصحة بدبي في جهودها الهادفة لتعزيز نظام الرعاية الصحية الشامل في الإمارة. حيث سيتم تنفيذ المشروع على مراحل تمتد لثلاث سنوات وسيكون لكل مريض في دبي ملف إلكتروني موحد يمكن الوصول إليه من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية في المرافق الطبية الحكومية والخاصة.

ويقدم مشروع الملف الصحي الموحد «نابض» من خلال ربطه البيانات الطبية من مؤسسات الرعاية الصحية الحكومية والخاصة- رؤية شاملة للملف الطبي للمريض بما يضمن توفير رعاية صحية عالية الجودة وأكثر محافظة على سلامة المرضى وأقل تكلفة وأكثر مواءمة لأفضل الممارسات الطبية.

وأكد عوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة في دبي، أهمية المشروع الذي سيعمل على إحداث تأثير إيجابي عبر منظومة خدمات الرعاية الصحية في دبي من خلال توفير مجموعة من المزايا للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية والعناية بالمرضى لعقود قادمة.

من جانبه أشاد مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي ل «اتصالات» بالجهود التي تقوم بها هيئة الصحة في دبي لإنجاز المنصة المبتكرة لتبادل المعلومات الصحية وبيانات المرضى.

وبدوره أكد فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، التزام «دو» بمواصلة تقديم الدعم لجميع المبادرات والمشاريع ذات الأهداف المجتمعية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"