عادي

عبدالله بن زايد ونظيره الإيطالي يبحثان مستجدات الأوضاع

أكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع كوت ديفوار
17:09 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

استقبل سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في جمهورية إيطاليا.

جرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر «إكسبو 2020 دبي»، بحث العلاقات الإماراتية الإيطالية، وآفاق تنميتها في المجالات كافة، بما يعزز مصالحهما المشتركة.

كما بحثا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، وإقليمياً ودولياً.

ورحب سموّ الشيخ عبد الله بن زايد بزيارة لويجي دي مايو، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين.

كما زار سموّه، يرافقه لويجي دي مايو، جناح جمهورية إيطاليا في «إكسبو» المقام في منطقة «الفرص»، بشعار «الجمال يجمع الناس» ويمتد على مساحة 3500 متر مربع.

واطلع سموّه على تصميم الجناح المستوحاة فكرته من جمال البحر وهيبته، وعظمة المستكشفين .

حضر اللقاء ورافق سموّه خلال الزيارة، ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة ل«إكسبو 2020 دبي» وعمر الحصان الشامسي، سفير الدولة لدى ايطاليا. 

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، باتريك آتشي رئيس وزراء جمهورية كوت ديفوار.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي بحضور كانديا كامارا وزيرة الخارجية والاندماج الإفريقي والمغتربين الإيفوارية، ومحمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوت ديفوار، وجهود تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض سموه وباتريك آتشي، مشاركة كوت ديفوار في إكسبو 2020 دبي، ودور الحدث العالمي في خلق فرص واعدة للتعاون المشترك بين الدول وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة باتريك آتشي والوفد المرافق، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والحرص على تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

وقبيل الاجتماع، شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وباتريك آتشي رئيس وزراء جمهورية كوت ديفوار، مراسم تبادل 3 اتفاقيات بين البلدين، شملت اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار واتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين والتي تم التوقيع عليها بين الجانبين على هامش الزيارة.

ووقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، وكانديا كامارا وزيرة الخارجية والاندماج الإفريقي والمغتربين الإيفوارية.

فيما وقع اتفاقية خدمات النقل الجوي بين البلدين سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني وكانديا كامارا وزيرة الخارجية والاندماج الإفريقي والمغتربين الإيفوارية.  (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2vsxpebn