عادي

الافتتاح الرسمي لبطولة أبوظبي للجودو السبت

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن ثعلوب وعبدالرزاق العبدالله يتوجان بطلات وزن 48 كجم

تقام مساء السبت احتفالية الافتتاح الرسمي لبطولة أبوظبي «الخمسين» جراند سلام للجودو لعام 2021، التي ينظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك بصالة «جوجيتسو أرينا» بمدينة زايد الرياضية، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وبإشراف الاتحاد الدولي للجودو.

وكان محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة وعبد الرزاق العبدالله رئيس ومدير شركة مينت الشرق الأوسط المحدودة،ورئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس فايزر، وعبيد زايد العنزي رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للجودو، والمهندس نعمان شاهر رئيس الاتحاد العربي توجوا الفائزين في الدور التمهيدي.

ويسبق حفل الافتتاح إقامة مباريات الجولة الثانية من منافسات الدور التمهيدي والتي يشارك فيها 84 لاعباً ولاعبة من بينهم لاعبان من منتخب الإمارات الوطني للشباب من أصل 8 لاعبين يشاركون في منافسات أبوظبي جراند سلام، خاض منهم الجمعة 4 لاعبين منافسات الجولة الافتتاحية، ويشارك 2 منهم السبت، ثم يشارك آخر لاعبين في وزن فوق 100 كجم الأحد في ختام البطولة.

ويلعب السبت في وزن تحت 73 كجم لاعبنا الصاعد سعيد النقبي «19 سنة» في أول مشاركة دولية له مع بطل مالدوفيا عثمانوف عادل «21 سنة» الذي يحتل المركز الحادي عشر في ترتيب تلك الفئة، في حين يلتقي زميله مصبح الشامسي «20 سنة» في أول مباراة له أيضاً مع بطل سلوفينيا ميشيلوسك جوس «20 سنة» وهو العاشر في ترتيب المجموعة.

ويلعب الأحد في وزن 100 كجم، الذي يضم أبرز المصنفين العالميين، لاعبنا علي حسن الدرمكي مع الفنلندي بومالينين مارتي، فيما يلعب عبد الرحمن حارب جمعة مع الكندي ديسينيس مارك.

وكان لاعبو منتخبنا الشباب، قد خسروا في أول ظهور لهم في المنافسات الدولية، حيث انهزم أحمد النقبي أمام لاعب منتخب الصين تايبيه يانج في وزن تحت 60 كجم في الدور التمهيدي، وجاءت خسارته بالبطاقات الصفراوات الثلاث نتيجة قلة الخبرة.

ولحق به أحمد جاسم الثميري إثر خسارته أمام الأوكراني فيرديبا، فيما خرج من تصفيات الدور التمهيدي أيضاً خليفة الحوسني وعلي اليماحي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"