عادي

«الطارق» يتوج ببطولة شادويل في جبل علي

7 آلاف متفرج يشعلون الإثارة في المضمار العائلي
23:23 مساء
قراءة 3 دقائق
السباق الثالث في مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
السباق الثالث في مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

توج الحصان «الطارق» لعبد المحسن العبد الكريم ببطولة الشوط الثالث الرئيسي ضمن الحفل الثالث بمضمار جبل علي لهذا الموسم الذي شهد إثارة كبيرة في أشواطه الستة، وبلغ عدد الجمهور الذي تابع السباق 7 آلاف متفرج، وسط ضوابط احترازية صارمة.

شهد السباق المهندس محمد سعيد الشحي، عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وشارك في الحفل الذي حمل اسم «سباق ند الشبا» 57 خيلاً، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائز الأشواط الستة 460 ألف درهم.

أقيم الشوط الرئيسي برعاية إسطبلات شادويل وبلغ مجموع جوائزه 100 ألف درهم، وشهد قمة الإثارة بين 8 خيول مهجنة تنافست على مسافة 1200 متر «شروط»، وحصد «الطارق» فوزه بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس في زمن قدره 1:12:10 دقيقة وبفارق عنق، تاركاً المركز الثاني ل«ستوري أوف لايت» لمحمد السبوسي، ويشرف عليه المدرب أحمد بن حرمش ويقوده راي داوسون.

وتمكن «آيلاند رول» المملوك لمحمد أحمد السبوسي من التتويج بسباق كأس يوم الشهيد الذي أقيم في الشوط الأول لمسافة 1400 متر «مبتدئة» وهو سباق بلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية مركز دبي العقاري، وحقق «آيلاند رول» فوزه بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون.

وفي الشوط الثاني الذي أقيم لمسافة 1200 متر «كوندشنز»، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، أتيحت الفرصة لخيول الثلاث السنوات غير أن الانتصار كان من نصيب «كينج لو» لسلطان علي، وذلك بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون.

وفي الشوط الرابع الذي أقيم لمسافة 1000 متر «مبتدئة في عمر السنتين»، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم، برعاية دبي للمرطبات، ذهب الفوز لمصلحة المهر «رازين دبي» لسعيد الرحومي، الذي اقتنص الفوز، بقيادة الفارس ريستون فرنش وإشراف المدرب سالم بن غدير.

وتوجت الفرس «ليدي سناز» لمايكل هيلاري بيرك ونجار بيرك ببطولة الشوط الخامس الذي جرى لمسافة 1950 متراً «تكافؤ» وبلغ مجموع جوائزه 64 ألف درهم، برعاية بنك دبي التجاري، وحققت البطلة فوزها بإشراف المدرب بوبات سيمار وقيادة الفارس تاج أوشي.

وذهب الفوز بالشوط السادس الذي أقيم لمسافة 1600 متر «تكافؤ» وبلغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم برعاية إس آي إس المملكة المتحدة، إلى الجواد «أنتولد سيكريت» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس رويستون فرنش.

مهرجان كبير

وأعرب المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، عن سعادته البالغة برؤية الجمهور في مضماره المحبب، وهو يتفاعل بحماس شديد مع السباقات، وأضاف: «المضمار تزين فعلاً بالجمهور الذي اقترب من 8 آلاف مشجع، نتمنى أن نكون على قدر المسؤولية دائماً وأن نعمل على إسعاد الجماهير دائماً، ونتمنى دوماً التقدم والازدهار للمضمار الأصفر، لاسيما أنه عودنا على تنظيم السباقات المثيرة التي يعشقها الجمهور بمختلف ميوله».

وتابع: «مضمار جبل من أوائل المضامير التي نظمت سباقات الخيول على المستوى الرسمي في الدولة؛ حيث أنشئ عام 1992، ويتمتع بجماهيرية عريضة من مختلف محبي سباقات الخيول، وفي يوم 14 يناير المقبل، سيحتفل المضمار بمرور 30 عاماً على تنظيمه للسباقات، ونحن نجهز لمهرجان كبير احتفالاً بهذه المناسبة، وسيضم المهرجان عدداً من المفاجآت التي سيعلن عنها في حينها للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة بالنسبة للمضمار الأصفر الذي يملك تاريخاً رائعاً مع عالم السباقات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"