عادي
«ثوبان» لأحمد بن راشد يتألق في الشوط الثالث

«رود بلوك» بطل «رئيسي» ختام موسم جبل علي

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
سباق الخيل الأخير من مضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
الشحي يتوج بطل أحد الأشواط ( تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: عصام هجو

أسدل أمس الستار على موسم سباقات مضمار جبل علي بمشاركة أكثر من 90 جواداً، وأقيم السباق بحضور محمد سعيد الشحي مدير هيئة الإمارات لسباق الخيل، وفيصل الشعفار من الشعفار للاستثمار وعدد من ممثلي الشركات الراعية مثل طيران الإمارات واسطبلات شادويل، إلى جانب حشد جماهيري غفير بلغ 12 ألف متفرج.

وخطف الحصان «غزوان» لمحمد خليل أحمد لقب الشوط الأول في الأمتار الأخيرة على حساب «مرغم» بقيادة فارسه المتميز وصاحب الخبرة الكبيرة تاج أوشي وبإشراف المدرب بوبات سيمار.

وفي الشوط الثاني توج الحصان «جاستس بروتوكول» لسعيد الطاير ببطولة الشعفار للاستثمار، فيما حلق الحصان «ثوبان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بلقب الشوط الثالث برعاية بن دسمال. ونال الحصان «هينتيغ ليدي» لقب الشوط الرابع لحمدان سلطان السبوسي بإشراف المدرب أحمد بن حرمش،وتوج الحصان «رود بلوك» لسيد حشيش وهناء الرفاعي بلقب الشوط الخامس والرئيس ليحصد بطولة جبل علي للسرعة التي أقيمت برعاية أيه آر إم القابضة وبلغ مجموع الجوائز 500 ألف درهم للشوط الخامس نال منها البطل 300 ألف درهم. وفي الشوط السادس حلق «سيكريت أمبشن» لناصر عسكر ببطولة طيران الإمارات في شوط جبل علي الكلاسيكي. وفي الشوط السابع ومسك ختام موسم مضمار جبل علي، كانت الكلمة المسموعة للحصان «ناشونال بنك» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

وتوجه فيصل الشعفار نيابة عن الشركات الراعية بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على الدعم، كما أشاد بمستوى السباقات في جبل علي، وقال: «سعادتنا كبيرة بالتواجد في المضمار العائلي إحدى الشركات الراعية العريقة في هذا المضمار لهذه الرياضة التراثية الجميلة، ومن الآن نعلن تواجدنا في مقدمة الشركات الراعية في الموسم الجديد».

وأعلن المهندس محمد سعيد الشحي عن مشاركة الحصان «مهيب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد في كأس دبي العالمي بشوط دبي جولن شاهين، وقال إن خيول سموه قدمت موسماً استثنائياً وحازت 7 ألقاب في ميدان، وأضاف: «فوز الحصان«ثوبان» يعتبر الخامس عشر لخيول سموه في الموسم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pwt84sr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"