عادي

«سلال» تتعاون مع مزارع البحر الأحمر لتعزيز الزراعة الصحراوية

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين

وقعت شركة سلال، اتفاقية شراكة مع شركة مزارع البحر الأحمر «Red Sea Farms»، بهدف توظيف التكنولوجيا الزراعية المتقدمة الخاصة بالبيوت المحمية، والتي من شأنها تقليل استهلاك المياه المستخدمة بنسبة تزيد على 95%،مع السماح بنفاذ أكبر قدر ممكن من أشعة الشمس. وقع الاتفاقية المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال، وريان ليفرز، المؤسس المشارك وكبير العلماء في شركة مزارع البحر الأحمر، في حفل أقيم بهذه المناسبة، على هامش فعاليات «أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي»، الذي تشارك فيه سلال بصفتها الراعي المشارك للحدث.

حضر التوقيع سعيد البحري سالم العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومنصور الملا رئيس مجموعة المحافظ الاستثمارية في «القابضة» وغيل ادوتوفي المدير التنفيذي لمحفظة الأغذية والزراعة في «القابضة» «ADQ».

وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة مزارع البحر الأحمر بتركيب أنظمة التبريد الخاصة بها في المزارع المتعاقدة مع شركة سلال، لمقارنتها بالممارسات المعتمدة.

وسيتم تقييم فوائد تقنيات مزارع البحر الأحمر بناءً على كفاءة استهلاك الطاقة والمياه، وتحسين الإنتاج، وفعالية التحكم في المناخ، والجدوى التجارية. وستقوم شركة جلوبال فنتشرز، وهي مجموعة إماراتية لرأس المال الاستثماري، وأحد المستثمرين في شركة مزارع البحر الأحمر، بتمويل المشروع. وقال المهندس جمال سالم الظاهري: «تحرص سلال على مواصلة العمل مع كافة الشركاء لتوفير البنية التحتية اللازمة من خلال تقييم أحدث حلول التكنولوجيا الزراعية الهادفة إلى زيادة الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية الطازجة وتشجيع الاستهلاك المستدام للموارد الطبيعية مثل المياه». وبدوره، قال ريان ليفرز: «تهنئ شركة مزارع البحر الأحمر، سلال، لكونها أول شركة إماراتية تستفيد من حلولنا التكنولوجية المتطورة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"