عادي
بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية

اجتماع المجموعة العربية يدعو إلى التركيز على تحديات الرقمنة

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين
وفد الشعبة البرلمانية خلال الاجتماع

أبوظبي: «الخليج»

شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتور علي النعيمي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية العامة ال143 للاتحاد والدورة ال208 للمجلس الحاكم التي يستضيفها البرلمان الإسباني في مدريد خلال الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الحالي.

وضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس الوطني، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وعرض الدكتور علي النعيمي خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين رئيسة الاجتماع وبحضور رؤساء البرلمانات العربية، تقرير مشاركته في أعمال الدورة ال286 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، مشيراً إلى أن اللجنة عقدت 6 اجتماعات كانت 4 منها بصورة افتراضية واجتماعين على هامش الدورة الحالية لجمعية الاتحاد.

وبين أن التقرير تضمن القضايا التي تمت مناقشتها في أعمال اللجنة، خاصة الاستراتيجية الجديدة للاتحاد الدولي والتجديد للأمين العام للاتحاد، وميزانية الاتحاد لعام 2022م، والطلبات المقدمة للانضمام للاتحاد، وإنشاء مجموعة عمل معنية بالشفافية.

وأوضح أن المشاركين في اجتماع اللجنة التنفيذية أكدوا أهمية تغطية الاستراتيجية الجديدة للتحديات الحالية والمرتبطة بالتفاوتات الاجتماعية والاقتصادية في العالم، والتي تفاقمت بسبب الأزمة الصحية الأخيرة «كوفيد- 19»، والتركيز على قضايا التغير المناخ، وتحديات الرقمنة، والقضايا المرتبطة بالديمقراطية وحقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة.

وقال: «بالنسبة للوضع المالي وميزانية الاتحاد البرلماني الدولي لعام 2022، شاركت بصفتي أيضاً ممثلاً للمجموعة العربية في اللجنة الفرعية للشؤون المالية التابعة للجنة التنفيذية؛ حيث شاركت في ثلاثة اجتماعات لمراجعة الوضع المالي للاتحاد، والإعداد للموازنة الجديدة، والتي تزامنت مع إعداد الاستراتيجية الجديدة للاتحاد، والتي تعتبر مرحلة انتقالية لعملها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"