مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك

ميديكلينيك مستشفى المدينة تحصد اعتماد في علاج متلازمة الشريان التاجي الحادة

ميديكلينيك مستشفى المدينة حصلت على اعتماد الختم الذهبي من اللجنة المشتركة الدولية لبرنامج متلازمة الشريان التاجي الحادة.
08:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
ميديكلينيك

حصل فريق أمراض القلب والأوعية الدموية في ميديكلينيك مستشفى المدينة على شهادة من اللجنة المشتركة الدولية لبرنامجها علاج متلازمة الشريان التاجي الحادة (ACS) بعد تقييم استبياني صارم في الفترة 10-11 نوفمبر 2021. ومن خلال الاستبانة، قام خبير من اللجنة المشتركة الدولية بتقييم امتثال المستشفى بجميع معايير الشهادات ذات الصلة بما في ذلك خبرة أطباء القلب وطاقم التمريض وأخصائيي فسيولوجيا القلب وأعضاء الفريق بشكل عام. وقد تمت مقابلة الموظفين والمرضى وأخذ الملاحظات الخاصة بالبرنامج.

قال جويل روس نائب الرئيس، فريق الاعتماد الدولي وتحسين الجودة والسلامة في اللجنة المشتركة الدولية، وحاصل على دكتوراه في الطب وماجستير في إدارة الأعمال، وماجستير في علوم الرعاية الصحية والتعليم المهني المستمر: "نشيد بمعايير الأداء والجودة التي قدمها فريق أمراض القلب في ميديكلينيك مستشفى المدينة وحرصهم على الحصول على الاعتماد لخدماتهم الطبية لتعزيز هيكل برامج أمراض القلب وإطار إدارة المرضى. نهنئ ميديكلينيك مستشفى المدينة على هذا الإنجاز المتميز. حيث تعكس هذه الشهادة التزامها بتوفير أعلى مستويات الجودة من الرعاية لمرضى القلب ".

تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم، حيث تسببت في 17.9 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم في عام 2016، وكان انسداد العضلة القلبية الحاد ("النوبة القلبية") السبب الرئيسي في غالبية هذه الوفيات. يمكن تحسين فرص البقاء على قيد الحياة من النوبة القلبية أو متلازمة الشريان التاجي الحادة بشكل كبير في حال حضور المرضى مبكرًا إلى قسم الطوارئ حيث يمكن علاجهم من قبل فريق من الأطباء ذوي المهارات العالية والفريق الطبي الداعم.

من خلال هذه الشهادة، يلتزم فريق أمراض القلب في ميديكلينيك مستشفى المدينة بالتحسين المستمر للجودة في سلامة المرضى ومعايير الرعاية لمرضى القلب لدينا. يوفر برنامج متلازمة الشريان التاجي الحادة المعتمد إطاراً من المعايير القياسية، وبالتالي تقليل التباين والمخاطر الطبية، وتسهيل اتباع نهج ثابت خاص لرعاية كل مريض. يوفر البرنامج أيضًا منصة لتمكين نمو القسم مع توسيع الخدمات وتطوير مسارات رعاية جديدة لجميع أمراض القلب.
 

ميديكلينيك

يتطلب الحصول على شهادة هذا البرنامج من قبل اللجنة المشتركة الدولية ميديكلينيك مستشفى المدينة:
•    توفير خدمة في الموقع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتدخل التاجي الأولي عن طريق الجلد (PPCI) لعلاج النوبات القلبية الحادة، وخدمات جراحة القلب.
•    وجود نهج فريق متعدد التخصصات يقدم مجموعة كاملة من خدمات دعم الدورة الدموية لعلاج المرضى الأكثر تعقيدًا والأمراض الحرجة، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من الصدمات القلبية والسكتة القلبية.
•    تلبية تسعة مقاييس أداء موحدة مثل تخطيط القلب والتشخيص في غضون 10 دقائق من الوصول، وأن يلا يتعدى وقت التدخل الطبي لأي إجراء في المستشفى 90 دقيقة.

قال ماثيو درونسفيلد، مدير ميديكلينيك مستشفى المدينة: "إن جودة الرعاية لمرضانا هي أولويتنا القصوى ولهذا السبب أنشأت ميديكلينيك مستشفى المدينة برنامج متلازمة الشريان التاجي الحادة. والجدير بالذكر أن فريقنا يتبع أحدث بروتوكولات العلاج وفقًا للإرشادات والتوصيات الدولية، وبالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، يتيح لنا هذا البرنامج المعتمد تقديم رعاية سريعة وعالية الجودة للمرضى في مستشفانا ".

قال الدكتور آدم ماثر، استشاري أمراض القلب التداخلية ورئيس الخدمات الطبية لبرنامج متلازمة الشريان التاجي الحادة: “يهدف فريق القلب والأوعية الدموية في ميديكلينيك مستشفى المدينة إلى توفير أعلى معايير الرعاية للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية. ويؤكد حصولنا على اعتماد برنامج متلازمة الشريان التاجي الحادة، أننا نتبع أحدث الإرشادات الطبية القائمة على الأدلة لتقديم رعاية عالية الجودة وآمنة وفي الوقت المناسب لمرضانا الذين يعانون من النوبات القلبية. تمكّننا مسارات الرعاية الفعّالة والدقيقة من تحقيق نتائج طبية ممتازة، كما أننا نولي اهتمامًا وثيقًا لدعم المريض والأسرة وإعادة التأهيل وتعديل نمط الحياة". 

لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.mediclinic.ae/en/city-hospital/home.html

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"