عادي

منظمة الاقتصاد الأخضر تحصل على صفة مراقب

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سعيد الطاير يتسلم الشهادة

دبي:«الخليج»

في إنجاز عالمي جديد للمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تسلم سعيد محمد الطاير، رئيس المنظمة، شهادة صفة مراقب التي حصلت عليها المنظمة من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) خلال الدورة السادسة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، الذي عقد مؤخراً في مدينة جلاسكو في المملكة المتحدة.

وتسلم الطاير الشهادة من المهندس وليد بن سلمان، نائب رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وعبد الرحيم سلطان، مدير المنظمة.

وبهذه المناسبة، قال سعيد محمد الطاير: «يشكل اعتماد المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر كمنظمة غير حكومية مع منحها صفة مراقب، علامة فارقة في مسيرة المنظمة، ويمثل التزاماً عالمياً بالغ الأهمية نحو العالم للمساهمة في تعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتحقيق التنمية المستدامة. ومع حصولها على صفة مراقب، يمكن للمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر الآن صياغة الأوراق البحثية الخاصة وتقديم تقارير رسمية رداً على طلبات الحصول على معلومات أو بيانات أو آراء من قبل الأطراف المشاركة في مفاوضات المناخ. وتتطلع المنظمة إلى الاستفادة من الفرص التي سيوفرها هذا الاعتماد الممنوح لها بصفة مراقب من أجل تعزيز أجندة العمل المناخي ودعم التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"