عادي
شارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة ضمن أعمال «البرلماني الدولي» بمدريد

«الوطني» يدعو إلى حملة تلقيح عالمية عادلة ومنصفة

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
_CA26817

شارك مروان عبيد المهيري عضو وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحادي البرلماني الدولي، في اجتماع لجنة الأمم المتحدة، ضمن اجتماعات الجمعية العامة ال 143 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة ال208 للمجلس الحاكم المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقال المهيري، خلال مداخلته حول موضوع «حملة التلقيح العالمية لإنهاء جائحة «كوفيد- 19»: دروس من منظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة الدولية»، إن التوزيع العادل والمنصف للقاحات المضادة لفيروس «كوفيد- 19» يعد عاملاً بالغ الأهمية، باعتبارها مسألة إنسانية وأخلاقية في المقام الأول، لافتاً إلى أن دولة الإمارات، تؤكد أهمية التعاون والتضامن الدولي لتسريع توزيع لقاحات «كوفيد- 19» بشكل عادل ومنصف لمختلف دول العالم، وذلك باتباع نهج عمل جماعي ضمن منظومة متكاملة وشاملة من حيث الإنتاج والتخزين والتوزيع وحقوق الملكية لإحداث الفاعلية المنشود، لذا فقد كانت الدولة في طليعة الدول التي قدمت جهوداً دولية للتخفيف من الآثار السلبية للوباء ودعمت مبادرة كوفاكس.

وتابع أن الدولة أطلقت مبادرة «ائتلاف الأمل» لتسهيل ودعم توزيع (6 مليارات) جرعة من التطعيمات حول العالم، وأعلنت عن تبرع عيني بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمبادرة لتسهيل النقل اللوجيستي للقاحات بما يسمح بتغطية جغرافية لما يقرب من 3.6 مليار شخص حول العالم، وبالتالي فإن دولة الإمارات سخرت كل ما تمتلكه من قدرات وإمكانيات مادية ولوجستية للمساعدة على العمل الجماعي في تسريع تسليم لقاحات فيروس كورونا.

من جهتها، شاركت سارة محمد فلكناز عضو وفد الشعبة، في اجتماع لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان إحدى اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي.

وناقش الاجتماع صياغة مشروع قرار «التشريعات في جميع أنحاء العالم لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال على الإنترنت»؛ حيث نجحت الشعبة البرلمانية الإماراتية في إضافة بند مستحدث في مشروع القرار كان نصه: «وتدعو الاتحاد البرلماني الدولي لإعداد دليل عمل نموذجي يحدد آليات عمل واضحة في تدارس البرلمانات، ومناقشة التشريعات المتعلقة بمكافحة الاستغلال والاعتداء الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، إضافة إلى استغلال الأدوات الرقابية لرقابة السياسات العامة المعنية بحماية الأطفال، على أن يشمل آليات عمل محددة تتلاءم مع البرلمانات في مختلف مناطق العالم».

واستعرضت سارة محمد فلكناز في مداخلة الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال حلقة حوارية حول موضوع قرار اللجنة بعنوان «التشريعات في جميع أنحاء العالم لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال على الإنترنت»، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير البيئة الرقمية الآمنة لأطفالها من خلال سن العديد من قوانين وتشريعات لضمان حقوق الأطفال وحمايتهم من كافة أشكال العنف والاستغلال. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"