عادي

«الأبيض» يهزم «المرابطون» بلسعة الحمادي

22:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حقق منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم فوزه الثاني توالياً في كأس العرب بتخطيه موريتانيا الصعب 1-0،بعد هدف قاتل من البديل خليل الحمادي سجله في الدقيقة 92.

ورفع «الأبيض» رصيده في المجموعة الثانية إلى 6 نقاط، بعدما كان فاز في الجولة الأولى على سوريا 2-1.

وبدأ بيرت فان مارفيك مدرب «الأبيض» المباراة بنفس التشكيلة التي خاضت مباراة سوريا الأولى مع إجراء تبديلين بمشاركة محمد الشامسي في حراسة المرمى بديلاً لعلي خصيف، في حين لعب محمد برغش مكان محمود خميس الموقوف.

وانتظر منتخبنا على الرغم من سيطرته الواضحة على الشوط الأول حتى الدقائق الثماني الأخيرة لصناعة الخطر، لكنه اصطدم بتألق لافت من حارس مرمى موريتانيا مباكي نداي الذي تصدى ببراعة متناهية لتسديدات علي صالح وكايو وعلي مبخوت ومحمد برغش.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الإماراتية، وسجل علي صالح بخلفية رائعة أحد أجمل أهدف النسخة الحالية بعد عرضية من الأحبابي حضرها مبخوت برأسه لجناح الوصل، قبل أن يلغي الحكم الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو (الفار) بداعي التسلل (70).

وقام مارفيك الذي كان يخوض مباراته رقم 100 مع المنتخبات منذ أن قاد منتخب بلاده لأول مرة في 2008 بعدة تبديلات، حيث شارك إسماعيل مطر وتيجالي في الدقيقة 85 وخليل الحمادي، وابتسم الحظ لأحد بدلاء الحمادي في تسجيل هدف الفوز بعدما استفاد من عرضية طحنون الزعابي (90+2).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"