عادي

سهم «ملتيبلاي» يختتم أول جلسة تداول بارتفاع 80% عن سعر الطرح

21:18 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

طرحت مجموعة «ملتيبلاي»، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، أسهمها للتداول، الأحد، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث أغلق سهمها في ختام تعاملات أول يوم من التداول عند 2.00 درهم للسهم الواحد، متجاوزاً بذلك السعر المتوقع في نشرة الإصدار قبل عملية الطرح بنسبة 80%.

تم طرح أسهم الشركة في المنصّة الرئيسية بسوق أبوظبي للأوراق المالية عبر صفقة طرح خاص مباشر، بدلاً من إدراجها بنظام عمليات الاكتتاب العامة التقليدية. وكانت نشرة الطرح، التي صدرت عن الشركة بتاريخ 29 نوفمبر 2021، قد تضمّنت تقييماً أولياً لسعر سهم الشركة بقيمة 1.11 درهم للسهم الواحد، وذلك بناءً على مجموعة متنوعة من التقييمات المستقلة.

سيولة عالية

وعقب طرحها في سوق أبوظبي، نجحت الشركة في تحقيق مستويات عالية من السيولة بعدما تم تداول أكثر من 115 مليون من أسهمها في غضون ساعتين منذ قرع جرس بداية التداول. وخلال معاملات التداول المبكرة، ارتفعت قيمة سهم «ملتيبلاي» إلى 2.35 درهم للسهم الواحد.

ويتيح إدراج أسهم شركة «ملتيبلاي» للمستثمرين فرصة التداول عبر المجالات الحيوية في قطاع التحوّل الرقمي، بدايةً من الخدمات الصحية ووصولاً إلى حلول التسويق التكنولوجية. وتتبنّى «ملتيبلاي»، التي تبلغ قيمة محفظة أصولها 8.16 مليار درهم ويعمل لديها 3240 موظفاً بنهاية شهر سبتمبر الماضي، استراتيجية نمو ناجعة تركز على تطوير حلول رقمية مبتكرة عبر عدد من القطاعات، بما فيها السيارات والصحّة والإعلام والاتصالات والمرافق.

وكانت مجموعة «ملتيبلاي» قد أعلنت خلال العام الماضي عن إتمام عدد من صفقات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية، بهدف بناء محفظة متنوعة تضم أعمالاً وشركات تُدر دخلاً مرتفعاً، وشمل ذلك شراء حصص في شركة «الإمارات لتعليم قيادة السيارات» ومنصة الوسائط الرقمية «فاير فلاي» ومقرها الولايات المتحدة، وشركة الاتصالات التسويقية المتكاملة «فيولا».

محفظة أصولها

وفي كلمته الافتتاحية، قال أندريه الصايغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ملتي بلاي»: «تواصل ’ملتيبلاي’ استراتيجية نموّها انطلاقاً من ركيزتين أساسيتين، تتمثل الأولى في توسيع نطاق محفظة أصولها وتنويع أعمالها بالتوازي مع تعزيز مقوماتها الفريدة، في حين تتجسّد الثانية في تحديد الفرص المناسبة للاستحواذ على شركات مدعومة بإمكانات نمو واعدة وميزانية عمومية قوية».

ومن جانبها، قالت سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة «ملتي بلاي»: «اليوم، نحن بصدد بدء مرحلة جديدة من مسيرة المجموعة التي تمضي بخطوات متسارعة نحو آفاق أوسع من النمو المستدام، بما يتماشى مع أهدافنا وتطلعات أرباحنا ورؤيتنا الجريئة ومسؤولياتنا. وبالأصالة عن مجموعة ’ملتيبلاي’، أوّد التأكيد أننا عازمون على تحقيق ما نصبو إليه من طموحات وتطلعات بإرادة قوية وعزيمة صادقة».

قرع الجرس

وبدأ التداول بحفل قرع الجرس في سوق أبوظبي للأوراق المالية بحضور سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية وسيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لدى الشركة العالمية القابضة، وسامية بوعزة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة «ملتيبلاي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"