عادي

مقتل 4 من "البيشمركة" الكردية في هجوم لـ"داعش" الإرهابي شمالي كركوك

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
البيشمركة

أربيل - أ ف ب
أعلن مصدر أمني عراقي الإثنين مقتل أربعة من مقاتلي قوات "البيشمركة" الكردية، وإصابة خمسة بجروح في هجوم وقع في ريف محافظة كركوك ونسب إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، علماً أنه الثالث في غضون أسبوعين.
وقال المصدر: "قتل أربعة بينهم ضابط برتبة نقيب وأصيب خمسة بجروح في هجوم استهدف مساء الأحد قوات البيشمركة عند قرية قرة سالم"، الواقعة الى الشمال مدينة كركوك.
وفي هجوم مماثل أواخر الشهر الماضي، قتل خمسة من مقاتلي البيشمركة وجرح أربعة في انفجار عبوة ناسفة استهدف آلية عسكرية، حسبما أفاد بيان رسمي لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان.
كما قتل 12 شخصاً، هم ثلاثة مدنيين وتسعة من البيشمركة، في هجوم وقع في الثالث من الشهر الحالي في شمال العراق ونُسب إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.
وعقد غداة الهجوم اجتماع بين قوات الحكومة الاتحادية وقيادة قوات البيشمركة، واتفق الطرفان خلاله على "التنسيق على الأرض" على ان تتولى القوات الاتحادية تنفيذ ضربات جوية ضد الإرهابيين.
وأعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم "داعش" الإرهابي بعد طرد مسلحيه من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014.
وأشار تقرير للأمم المتحدة نشر في شباط/فبراير إلى أن "التنظيم يحافظ على وجود سري كبير في العراق وسوريا ويشن تمرداً مستمراً على جانبي الحدود بين البلدين مع امتداده على الأراضي التي كان يسيطر عليها سابقاً".
وقال التقرير إن "التنظيم ما زال يحتفظ بما مجموعه 10 آلاف مسلح نشط" في العراق وسوريا.
وتبنى التنظيم الإرهابي انفجاراً وقع في تموز/يوليو وأدى إلى مقتل نحو 35 شخصاً في سوق شعبي بمدينة الصدر، الحي الواقع في العاصمة بغداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"