عادي

«نيسان» تحتفل في «إكسبو» بسبعينية «باترول»

بحضور رئيسها التنفيذي العالمي للعمليات
11:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
إكسبو دبي: «الخليج»
احتفلت نيسان بالذكرى السبعين لإطلاق سيارة باترول الأسطورية في العالم، وبالعرض الإقليمي الأول لسيارة باثفايندر 2022 الجديدة كلياً، مستهلّة بذلك فصلاً جديداً من ريادة الشركة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط. وأقيمت الاحتفالية في ساحة الوصل التي تعد القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، وافتتحها أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة نيسان موتور، بكلمةٍ تبعها عرض لافت لمسيرة نيسان عبر الأجيال جمَعَ بين التقاليد والحداثة، والاحتفاء بتراث باترول في المنطقة والعالم.
وألقت الاحتفالية الضوء على رواج نيسان اللافت في منطقة متجذرة بالتقاليد وتتطلّع في آنٍ نحو المستقبل. وحضر الحدث أبرز المسؤولين التنفيذيين في نيسان، وإكسبو 2020، والشركاء، والموظفين، وكبار الشخصيات، والعملاء، ووسائل الإعلام الإقليمية وزوار إكسبو. وتعد هذه الاحتفالية هي الأحدث والأكبر ضمن الاحتفالات التي تقام على مدار عام كامل بمناسبة الذكرى السبعين على طرح سيارة نيسان باترول الأسطورية. ويعكس طراز باترول 2022 الخاص بالذكرى السبعين والذي جرى الكشف عنه للمرة الأولى عالمياً، التراث الغني للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وهو يحمل شعاراً خاصاً، ويمتاز بتصميم معزّز وبعناصر تكنولوجية لافتة. كما شهدت الاحتفالية الكشف عن باثفايندر 2022 الجديدة كلياً لأول مرة في المنطقة والتي أعيد تصميمها بالكامل لتقدم للسائق إحساساً بتراثها الممتد من القدرات القوية، وتجربة القيادة العملية والمبتكرة، والشعور بالأمان، والأداء المميز والقدرة على الاتصال.
واكتسب باترول سمعته المميزة من خلال الجمع بين التراث والعراقة، وأصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربية والمقيمين فيه على حدٍ سواء. فمنذ طرحه في المنطقة عام 1956، نشأ بين باترول وسكان المنطقة رابط متين بفضل قدراته اللافتة في خوض أقسى التضاريس براحة وفخامة مطلقة. ويعزز نجاحه في المنطقة إطلاق نسخة 2022 الحصرية لدول مجلس التعاون الخليجي العربية والخاصة بالذكرى السبعين.
من جهته، قال تييري صباغ، المدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: «اليوم في إكسبو 2020 دبي، نحتفل بمسيرة نيسان عبر إطلاق طرازين لهما مكانتهما الرائدة في المنطقة، وهي طرازات التي تحتفي بإرثنا وتنطلق بنا نحو المستقبل».
وشكّلت قبة ساحة الوصل التي أُضيئت بأنوار العرض الغامر الموقع الأنسب لسرد قصة نيسان ماضياً وحاضراً ومستقبلاً. وشكّلت الفعالية محطة مفصلية أخرى لنيسان بصفتها الشريك الرسمي لقطاع السيارات لإكسبو 2020 دبي الذي وفّر منصة عالمية للاحتفالات التي شاركت فيها الجماهير افتراضياً من حول العالم.
ويتضمن طراز باترول 2022 الحصري الخاص بالذكرى السبعين تحديثات تصميمية وتكنولوجية، وهو أكثر فخامة واتصالاً من أي طراز سابق ويحمل شعاراً مميزاً على المصدّ، تخليداً لهذه المحطة المهمة من تاريخه. ويتميز هذا الطراز عن سابقه بشبك V-Motion الأمامي الجديد والمصد المعاد تصميمه وعجلات الألمنيوم بالقطع الآلي قياس 20 بوصة، إضافة إلى الفرش الداخلي الجديد بلون البرغندي، ولوحة التحكم المركزية الجديدة التي أعيد تصميمها. كما تعزز التجربة شاشة نظام معلومات ترفيهي عالية الدقة قياس 12.3 بوصة توفر اتصالاً لاسلكياً معززاً بتطبيق Apple CarPlay وتطبيق Android Auto.
أما نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً، فقد أعيد تصوّرها بالكامل، ويتميز الطراز الجديد بالقدرات اللافتة التي تمتّع بها الطراز السابق، فيما توفر للعملاء العصريين الراحة والاتصال المتطور إلى جانب المزايا المعززة. ويكرّم الجيل الخامس الحديث الإصدار الأول من سيارة باثفايندر التي تم طرحها عام 1987، ويتميز بتصميم هيكل خارجي جريء ويوفر للسائقين والركاب تجربة أكثر أماناً واتصالاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"