عادي

«أبيض الناشئين» يواصل تحضيراته لنصف نهائي «غرب آسيا»

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
1

أدى المنتخب الوطني للناشئين حصته التدريبية الأربعاء على ملعب رديف نادي الخليج في سيهات، ضمن تحضيراته لمباراته المقبلة في الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا الثامنة للناشئين، المقرر لها السبت المقبل على استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية.

وكان منتخبنا قد ضمن التأهل لنصف النهائي بعد صدارته عن جدارة واستحقاق للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزيين متتاليين على منتخب سوريا في الجولة الأولى 4-1، وفي الجولة الثانية على منتخب فلسطين 2-0.

وقال سالم اليعقوبي مدير المنتخب: «اللاعبون قدموا أداءً قوياً خلال مباراتي سوريا وفلسطين في دور المجموعات، وكُللت مجهوداتهم بالتأهل المستحق إلى دور الأربعة للبطولة، وطالبنا اللاعبين بزيادة التركيز خلال المباراة المقبلة، نظراً لأهميتها في الوصول للمباراة النهائية».

وأشاد مدير المنتخب بجهود الجهاز الفني الوطني المعاون والفريق الطبي للمنتخب في إجراء عمليات الاستشفاء للاعبين.

3 سيناريوهات لنصف النهائي

وفقاً لنظام المسابقة يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي للبطولة المقرر له يوم السبت المقبل.

وحرصاً على عدم تكرار المواجهة بين المنتخب المتأهل كأفضل ثاني مع المنتخب المتصدر لمجموعته، وضعت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا 3 سيناريوهات لتحديد أطراف مباراتي الدور ربع النهائي، في السيناريو الأول أن يلعب منتخبنا «متصدر المجموعة الثانية» مع ثاني المجموعة الأولى في حال تأهله، وفي السيناريو الثاني أن يلعب مع أول المجموعة الأولى في حال تأهل أفضل ثاني من مجموعتنا، أما السيناريو الثالث أن يلتقي مع متصدر المجموعة الثالثة في حال تأهل ثاني المجموعة الثالثة، وهو ما سيتحدد مع ختام مباريات دور المجموعات الخميس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"