عادي
الاتحاد الدولي يهنئ النيادي.. وإشادة بالغة بمسرح الحدث

افتتاح النسخة السادسة من بطولة دبي الدولية للمظلات

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_20211208_143338

دبي: «الخليج»

برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، افتتحت رسمياً بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات، وسط اهتمام محلي وعالمي بالحدث الأبرز والأول من نوعه على صعيد المظلات في العالم كماً وكيفاً، بعد جائحة «كوفيد -19»، التي غيرت مجرى الأحداث والحياة.

جاء حفل الافتتاح مبسطاً ومعبراً عن الحدث، وأقيم بالمبنى الجديد والرائع لسكاي دايف دبي بمنطقة الميناء السياحي، بمشاركة رؤساء الوفود وكوكبة من المسؤولين عن اللعبة بالاتحاد الدولي للرياضات الجوية والاتحاد الدولي للمظلات.

وتوجّه يوسف الحمادي، مدير اللجنة المنظمة للبطولة، بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته الكريمة ودعمه اللامحدود للرياضات الجوية عامة والمظلات على وجه الخصوص، ونقل تحيات نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية للحضور، وأمنياته بالتوفيق لكافة الوفود المشاركة.

وقال الحمادي: «سعداء في الإمارات أن نحتضن البطولة للمرة السادسة، وخاصة في أعقاب محنة الجائحة التي ألمت بالعالم كله، وسنكون أكثر سعادة حينما يستمتع كل ضيوف الإمارات من مشاركين ومنظمين ومتابعين بمنافسات البطولة».

من جانب آخر، انطلقت الخميس منافسات اليوم الأول من البطولة؛ حيث من المقرر أن يتم التنافس في أربع مسابقات هي التزحلق على الماء (المسافة والهدف والسرعة وفري ستايل)، ودقة الهدف والتماسك «الرباعي والثماني».

ومن المعروف أنه يحقّ لكل منتخب وفق اللائحة، المشاركة في مسابقة التزحلق بثلاثة متسابقين، تؤخذ جميع نتائجهم، ويشارك بمسابقة الهدف بخمسة متسابقين، وتؤخذ نتائج أفضل أربعة منهم، وفي التماسك، يشارك في الرباعي بخمسة متسابقين، بينهم المصور الجوي، ويشارك في الثماني بتسعة متسابقين بينهم المصور الجوي.

وفي لفتة رائعة، حرص الاتحاد الدولي، على تهنئة اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، بمناسبة استمرار نصر حمودة النيادي رئيساً للاتحاد في الفترة الأولمبية المقبلة، وحتى أولمبياد باريس 2024، معتبراً أن هذا الاختيار صادف أهله، وهو مكسب كبير للرياضات الجوية العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"