عادي

الإمارات أول وثالث العرب في النفق الهوائي لدولية القفز بالمظلات

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
اختتمت بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات، منافساتها، بنجاح كبير، وكان الحدث الذي انطلق في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، شهد مشاركة 350 قافزاً وقافزة يمثلون 30 دولة.
كانت بطولة النفق الهوائي التي استحدثت لأول مرة هي مسك الختام، وتصدرت الإمارات الفرق العربية المشاركة، وحصدت المركزين الأول والثالث في الفرق العربية، فيما خطفت سيدات التشيك الأضواء بحصد معظم الميداليات الخاصة في منافسات النفق الهوائي.
حضر حفل الختام عبد الله الغيثي رئيس لجنة تأمين الفعاليات بدبي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ونصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، ويوسف حسن الحمادي مدير اللجنة المنظمة، ومحمد يوسف عبد الرحمن نائب مدير اللجنة المنظمة إلى جانب الوفود المشاركة.
واستهل الحفل بكلمة لنصر النيادي، وجه فيها الشكر والعرفان إلى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مؤكداً أنه الداعم الأول للرياضات الجوية، كما ثمن جهود اللجنة المنظمة واللجان العاملة بالبطولة، وأشاد بتعاون الإدارات الحكومية الاتحادية والمحلية.
وأشاد اللواء عبد الله الغيثي بما حققته الدولة من نجاحات على صعيد مواجهة فيروس كورونا، وقال: الإمارات تشهد أحداثاً دولية، وتشهد دبي تحديداً 7 فعاليات غير مسبوقة سواء كانت رياضية أو اقتصادية أو اجتماعية أو سياحية في آن واحد.
وأضاف: تمكنا من تنظيم هذه الفعاليات وتأمينها باحترافية، واستخدمنا الذكاء الاصطناعي بدلاً من إهدار جهد الموارد البشرية وهذا نجاح كبير في حد ذاته.
من جانبه، أعرب يوسف الحمادي عن سعادته بنجاح البطولة، خاصة وأنه اقترن بسلامة المشاركين.
وقال الحمادي: تنظيمنا للبطولة في ظل هذه الظروف مثّل تحدياً كبيراً، إلا أن تعاون والتزام الجميع أسهم في إنجاح عملنا، وأنا أعتبر أن الكل فائز لأننا كسبنا التحدي وقهرنا الجائحة.
وعلى هامش حفل الختام، قام الفنان التشكيلي عبد الرؤوف خلفان بإهداء نصر النيادي، صورة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء،حاكم دبي، رعاه الله، وصورة ثانية لسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وفي نهاية مراسم التتويج دُعي الحضور لحفل عشاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"