عادي
إسبانيا تتصدر مسابقة التماسك الرباعي في بطولة دبي الدولية

جرايزر: مسيرة مظلات الإمارات ناجحة وملهمة

22:34 مساء
قراءة دقيقتين
الحمادي والمازمي يرحبان بالضيف السويسري

تصدرت إسبانيا المنتخبات المشاركة في مسابقة التماسك الرباعي في نهاية اليوم الرابع من بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات، برصيد 140 نقطة وبمعدل 17.5 نقطة، ويتساوى في المركز الثاني كل من بريطانيا وكندا برصيد 121 نقطة وبمعدل 15.1 نقطة، ثم إيطاليا برصيد 116 نقطة وبمعدل 14.5.

وأكد السويسري جرايزر رئيس الاتحادين السويسري والدولي للمظلات «السابق»، والذي يزور الدولة حالياً، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، صاحب دور حيوي للغاية في عودة عجلة الحياة الطبيعية إلى الدوران بعد جائحة كوفيد -19، كما أشاد برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للرياضات الجوية عامة والبطولة خـــــاصة، وأرجع كــل النجاحات التي حققتها الرياضات الجوية بالإمارات إلى رعاية ودعم سموه.

وأبدى سعادته وإعجابه الشديد بما شاهده من تطور ملحوظ على كافة الصعد، حيث عاش تطور اللعبة لحظة بلحظة، وكان شاهداً على نجاح مشوار الإمارات مع المظلات منذ البدايات عام 1980، بل إنه وقف إلى جانب الإمارات في اعتماد اللغة العربية إلى جانب اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية كلغات رسمية في الاتحاد الدولي.

وقال الضيف السويسري إن تجربة الإمارات الناجحة مبهرة ومصدر إلهام للعديد من الدول، حيث اتبعت سياسة الخطوة خطوة ببراعة، وأضاف: «شاهدت بل وساهمت في تنظيم بطولة العالم في دبي عام 1981 على الشاطيء المتاخم لفندق جميرا بيتش، وتابعت استضافة العديد من البطولات طوال نحو 40 عاماً، ودبي تملك الآن أفضل مكان في العالم لتنظيم البطولات، وهو مكان ساحر ويدفع أي قافز إلى الإبداع والاستمتاع بالمشاركة، ويتوافر في دبي دعم لوجستي رائع، كما أن التجهيزات ذات التقنية العالية والكوادر الوطنية الفنية وصلت إلى أعلى مستوى».

وانتهز جايزر فرصة وجوده لتقديم التهاني والتبريكات إلى أسرة الإمارات للمظلات، لتجديد ثقة المسؤولين بالدولة في قيادة نصر حمودة النيادي للرياضات الجوية حتى أولمبياد باريس 2024، مؤكداً أنه ابن اللعبة وواصفاً الاختيار بأنه الأمثل.

واختتم السويسري جرايزر تصريحه بالإعراب عن إعجابه وانبهاره بإكسبو 2020، مؤكداً أنه جاء خصيصاً لزيارته، وحث كل ضيوف الدولة المشاركين في البطولة بالقيام بزيارة الحدث الفريد.

وأبدى يوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية مدير اللجنة المنظمة سعادته بسير منافسات البطولة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة منحت المشاركين اليوم راحة ليتمكنوا من زيارة إكسبو دبي والتسوق في المركز التجارية العديدة التي تميز المدينة الساحرة.

وأشار إلى أن منافسات جولات البطولة قبل النهائية سوف تستأنف الأربعاء، كما تنطلق بطولة النفق الهوائي رباعي وثماني اليوم بسكاي دايف دبي الجديد بمنطقة مرغم طريق دبي العين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"