عادي

العور: تغيير موعد العطلة الأسبوعية سيدعم القطاع الخاص والبنوك والأسهم

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الدكتور عبد الرحمن العور

قال د. عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين، الأربعاء، إن دولة الإمارات تتوقع أن تعديل نظام العمل إلى أربعة أيام ونصف يوم أسبوعياً وتغيير العطلة الأسبوعية لتصبح السبت والأحد، سيعزز اقتصادها ويجعلها أكثر جاذبية لإقامة الأجانب.

وستبدأ الإمارات اعتباراً من أول العام المقبل العمل بالنظام الجديد الذي ينتهي يوم العمل فيه عند ظهر الجمعة، وأن تكون عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد بدلاً من الجمعة والسبت.

وفي مقابلة مع «رويترز»، قال الوزير إن القرار استند إلى دراسة مكثفة تظهر أن هذا التعديل سيعزز الناتج المحلي الإجمالي وسيدعم القطاع الخاص والبنوك وأسواق الأسهم.

ولم يقدم الوزير توقعات، لكنه قال إن أجهزة الحكومة المختلفة ستراقب تأثير التعديل الجديد وستقدم تقاريرها في الوقت الملائم.

ورداً على سؤال، قال الوزير إنه يعتقد بأن الإمارات ستظل دائماً وستستمر في أن تكون سوقاً شديدة التنافسية والجاذبية، مضيفاً أنه بفضل هذا التعديل ستعزز الإمارات هذه التنافسية والجاذبية.

وسيطبق التعديل في مؤسسات الدولة، في حين يمكن لشركات القطاع الخاص اختيار أيام العمل الملائمة لها. لكن بضعة رؤساء تنفيذيين في القطاع المالي قالوا إن مديري المحافظ المالية والسماسرة العاملين في أنحاء المنطقة سيتعين عليهم الآن توفير عمالة ليوم إضافي بسبب اليوم الفارق في العطلة الأسبوعية بين بلدان المنطقة.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"