عادي

مزاينة مدينة زايد تبدأ ترصيص الإبل المشاركة

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تبدأ مزاينة مدينة زايد في مهرجان الظفرة بدورته الخامسة عشرة، صباح الجمعة، تركيب الشريحة الإلكترونية (الترصيص) للإبل المشاركة، ويستمر الترصيص لغاية 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في موقع المزاينة بمدينة زايد في منطقة الظفرة.

ويأتي ترصيص الإبل ضمن الاستعدادات المكثفة لانطلاق مزاينة مدينة زايد بمهرجان الظفرة، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بالتزامن مع الاحتفاء بعيد الاتحاد الخمسين، في الفترة من 14 لغاية 23 ديسمبر الجاري.

وتستقبل المزاينة الإبل المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل بشكل يومي، من الساعة السابعة صباحاً وحتى 11 صباحاً، لتركيب الشريحة الإلكترونية (الترصيص)؛ إذ تعد الشريحة جزءاً من شروط المشاركة، ولا يحق للإبل التي لا تحمل شريحة المشاركة في المزاينة.

وستشهد المزاينة تنظيم 75 شوطاً للإبل المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل ضمن 6 فئات عمرية (مفاريد، حقايق، لقايا، إيذاع، ثنايا، حول)، وقد خصص لها 705 جوائز، بقيمة إجمالية تبلغ 11 مليوناً و415 ألف درهم إماراتي.

ويهدف مهرجان الظفرة، إلى الحفاظ على سلالات الإبل الأصيلة، وزيادة عدد ملاك الإبل المشاركين في مسابقات المزاينة والمسابقات التراثية المرتبطة بثقافة وتقاليد أهل المنطقة، والحفاظ على الموروث الشعبي، وتشجيع أبناء المجتمع الإماراتي والخليجي على ممارسته بمختلف أشكاله، وتقوية الروابط الإنسانية والاجتماعية، إضافة إلى المساهمة في تطوير السياحة الداخلية والخليجية وتحفيز النشاط الاقتصادي، وتعزيز مركز إمارة أبوظبي لتكون الوجهة الأولى لمزاينات الإبل والفعاليات التراثية محلياً وإقليمياً ودولياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"