عادي

تعاون بين «الخدمات الإنسانية» و«مايكروسوفت»

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «مايكروسوفت»، تعاونها الناجح مع مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بهدف تقديم دورة تدريبية تعقد لمدة يومين، لتعلم مهارات البرمجة للطلاب الذين يعانون إعاقات سمعية.

وأكدت عفاف علي الهريدي مديرة المدرسة أن التكنولوجيا تعتبر أولوية قصوى لتمكين أصحاب الهمم وتطوير المهارات التي يحتاجون إليها للتغلب على التحديات التي تقف في طريق نموهم، مشيرةً إلى أن هذا التعاون مع «مايكروسوفت» سيمكنهم من تقديم أفضل خبرات التدريب والتعليم لواحدة من أكثر المهارات المطلوبة على صعيد العالم الرقمي. كما أشارت الهريدي إلى أحقية جميع الطلاب في أخذ الفرصة الكاملة للتميز في المجال الذي يفضلونه، وكذلك أحقيتهم في امتلاك الأدوات المناسبة لتشكيل مستقبلهم، موضحةً أن طلابهم سيتمكنون الآن من تطوير مهارات جديدة واكتساب الثقة اللازمة للتعبير عن مواهبهم ومشاركتها مع بقية العالم.

وأوضح إحسان عنبتاوي رئيس العمليات والتسويق لدى «مايكروسوفت» الإمارات أن «مايكروسوفت» عملت خلال أكثر من 25 عاماً على تعزيز إمكانية وصول أصحاب الهمم إلى التقنيات المساعدة التي يحتاجون إليها، وذلك من منطلق حرص الشركة وإداركها التام بأهمية هذه الشريحة التي تمثل إحدى أكبر مجموعات المواهب غير المستغلة في العالم، كما أكد عنبتاوي على التزام مايكروسوفت الراسخ لتسخير قدرات وإمكانات التكنولوجيا المساعدة من أجل خلق فرص أكبر لأصحاب الهمم.

من ناحية أخرى، صدر العدد 365 لشهر ديسمبر 2021 من «المنال» الإلكترونية، وهي مجلة شهرية تصدرها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وترأس تحريرها الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة. ونقرأ في العدد الجديد مادتين من إعداد فريزة محمود عبد الهادي عن آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، ومفهوم الرشاقة في علم الإدارة، ومن إعداد أرجوان حسين السالمي نقرأ عن الحاسب الآلي والتعليم الإلكتروني للطلبة ذوي الإعاقة، إذ غدا استخدام الحاسب الآلي في العملية التعليمية مهماً جداً بالنسبة للجميع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"